اخبار عمان

“طلبات عمان” تعزز جهود تقليل البصمة الكربونية لتحقيق الاستدامة

مسقط اخبار عمان

تحتفي طلبات المنصة المحلية الرائدة في مجال التكنولوجيا في المنطقة بفعاليات أسبوع عُمان للاستدامة للعام 2023م، من خلال إبراز جهودها في قيادة القطاع لتقليل البصمة الكربونية وتحقيق الحياد الصفري بما يتماشى مع رؤية عُمان للنظام الصحي 2050.

وتواصل الشركة تعزيز ممارسات الاستدامة في مختلف عملياتها والمجتمع من خلال إدراج قائمة الاستدامة في منصتها “طلبات مارت” والتي تضم تشكيلة واسعة من المنتجات القابلة للتحلل، بجانب الاستعداد لإطلاق برنامج تجريبي لإتاحة الفرصة أمام العملاء تلقي طلباتهم في أكياس صديقة للبيئة.

وقالت منى البلوشية مديرة الاتصالات والعلاقات العامة والاستدامة في طلبات عُمان: “نهدف إلى إيجاد تغيير إيجابي وملموس وتحقيق الاستدامة في مختلف عملياتنا، ابتداءً من تقليل بصمتنا الكربونية، ووصولا إلى استخدام العبوات الصديقة للبيئة وذلك للمساهمة في تحقيق رؤية عُمان للنظام الصحي 2050، ونسعى من خلال منصتنا الرقمية المبتكرة والعصرية على تشجيع العملاء للقيام بدور فاعل وإلهام الغير ليحذوا حذوهم في الحفاظ على بيئتنا وضمان استدامة مواردها للأجيال القادمة”.

وتعتزم طلبات عُمان خلال العام الجاري التعاون مع هيئة البيئة لدعم المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة برية في مختلف أنحاء عُمان بحلول عام 2030م لمكافحة التصحر والحفاظ على التنوع البيولوجي والمشاركة في زيادة الرقعة الخضراء.

وجاءت هذه المبادرة لتطوير محافظات ومدن تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي والاستدامة البيئية بما يتماشى مع الأهداف المرسومة لرؤية “عُمان 2040″، وجاء إطلاق المبادرة لأول مرة بدعم من شركة تنمية نفط عُمان، ثم انضمت بعد ذلك العديد من المؤسسات والشركات لإيجاد أثر إيجابي وملموس.

ولا تقتصر جهود طلبات في تحقيق الاستدامة على استخدام المنتجات الصديقة للبيئة فحسب؛ بل تسعى إلى دعم الجمعيات الخيرية، بما في ذلك الجمعية العُمانية للسرطان وجمعية رعاية الأطفال ذوي الإعاقة وجمعية البيئة العمانية وجمعية الرحمة لرعاية الأمومة وورعاية الطفل ودار العطاء وجمعية بهجة العُمانية للأيتام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *