اخر الاخبار

ملخص أخبار اليوم الجمعة 23/09/2022

اشترك الان

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • مركب الموت.. أرقام صادمة بحصيلة ضحايا قارب المهاجرين الغارق قبالة سواحل سوريا

كشفت وزير النقل اللبناني، اليوم الجمعة، عن حصيلة جديدة لضحايا قارب المهاجرين الغارق قبالة سواحل سوريا، إذ أكد أنه تم انتشال جثث 53 شخصاً حتى اللحظة، ليرتفع عدد الغارقين برحلة المهاجرين المشؤومة من لبنان إلى أوروبا في وقت سابق هذا الأسبوع.

وفقاً لوكالة “رويترز”، فإنه تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن مفقودين من مركب الموت في عرض البحر (…) وعثرت فرق الإنقاذ على مزيد من الجثث.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| العثور على طفلة القنيطرة وكاميرات المراقبة توثق لحظة اختطافها

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الجمعة، عثورها على “طفلة القنيطرة” بعد أن أثارت حادثة خطفها غضباً على منصات التواصل، كما تبعها استنفاراً في شوارع منطقتها من قبل الأهالي ورجال الأمن.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو سجلته كاميرات المراقبة للحظة خطف طفلة القنيطرة كما طالبوا بالقبض على الفاعل ومحاسبته على فعلته.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقرير “صادم” حول ما فعلته ميليشيات الحوثي في اليمن خلال 3 سنوات

وقالت “الشبكة اليمنية للحقوق والحريات”، في تقرير جديد اليوم الجمعة، إن هناك أكثر من 10 آلاف واقعة انتهاك ارتكبتها ميليشيات الحوثي خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مسؤول أردني كبير ينهي حياة زوجته وابنه ومصدر يكشف التفاصيل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بجريمة ارتكبها مسؤول أردني كبير، كانت ضحيتها أفراد عائلته.

وأقدم نائب عام محكمة الجنايات الكبرى في الأردن على قتل زوجته البالغة من العمر 43 عاماً وابنه البالغ من العمر 16 عاماً، رمياً بالرصاص في مزرعة خاصة به في منطقة دبين بمحافظة جرش شمال الأردن.

=====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

بعد الدور الكبير الذي لعبه الأمير محمد بن سلمان، في الإفراج عن سجناء أجانب كانت تحتجزهم قوات تابعة للانفصاليين الأوكرانيين الموالين لروسيا، كشف مسؤول سعودي، اليوم الجمعة، عن الرسالة السعودية الحقيقية خلف خطوة ولي العهد السعودي وما يحضر له.

نقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن مسؤول سعودي مطلع على دور ولي العهد، قوله إنَّ “الأمير محمد بن سلمان كان صاحب المبادرة بالاتصال بالرئيس الروسي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

وصلت حاملة طائرات أمريكية، اليوم الجمعة، إلى كوريا الجنوبية، لإجراء أوّل مناورات مشتركة بالقرب من شبه الجزيرة منذ أربع سنوات، حيث ستنضم إلى سفن عسكرية أخرى في استعراض للقوة، يهدف إلى إرسال رسالة لكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن حاملة الطائرات “يو إس إس رونالد ريغان” التي تعمل بالطاقة النووية رست في مركز قيادة أسطول كوريا الجنوبية في بوسان، على بعد 390 كيلومتراً جنوبي سيول، وسط مخاوف من احتمال قيام كوريا الشمالية بإجراء تجربة نووية أو استفزازات أخرى.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجيش الإيراني يلحق بالحرس الثوري ويقدم وصفاً صادماً للإيرانيين المحتجين

في بيانٍ، نشره صباح اليوم الجمعة، لحق الجيش الإيراني بالحرس الثوري من خلال تقديمه وصفاً صادماً للإيرانيين المحتجين، إذ وصفهم بــ “الأعداء”، متوعداً إياهم بالتصدي والمواجهة.

حذر الجيش الإيراني المتظاهرين الإيرانيين، قائلاً: “إنه سيتصدى للأعداء لضمان الأمن والسلام في البلاد وذلك مع تصاعد الاحتجاجات التي اندلعت إثر وفاة شابة خلال احتجازها لدى شرطة الأخلاق”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ماذا فعلت القوات الأذربيجانية بـ مجنّدات أرمينيات؟ باشينيان يفضح باكو

كشف رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، ماذا فعلت القوات الأذربيجانية بـ مجنّدات أرمينيات خلال المعارك الأخيرة، فيما تبادلت الدولتان، اليوم الجمعة، مجدداً التهم بشأن خرق اتفاق وقف إطلاق النار.

اتهم رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، القوات الأذربيجانية بارتكاب “فظائع لا توصف”، من بينها “التمثيل بجثث عسكريين وعسكريات أرمن خلال المعارك التي دارت الأسبوع الماضي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حرك النووي لأجلها وأعلن التعبئة.. بوتين يبدأ ضم 4 مناطق أوكرانية بالاستفتاء

انطلقت، اليوم الجمعة، عملية الاستفتاءات الروسية لضمّ مناطق أوكرانية خاضعة بشكل كامل أو جزئي لسيطرة روسيا في خطوة اعتبرتها كييف والدول الغربية “صورية”.

وفقاً للإعلام الروسي، فإنه من المقرر أن يستمر التصويت الذي بدأ عند الساعة الخامسة بتوقيت غرينتش، حتى 27 سبتمبر/أيلول في منطقتَي دونيتسك ولوهانسك الانفصاليتين المواليتين لروسيا (شرق) وفي منطقتَي خيرسون وزابوريجيا الخاضعتين لسيطرة الروس (جنوب)، في خضمّ الهجوم العسكري الروسي على أوكـرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إنترنت أمريكي “حر” للمحتجين و”فضائي” ماسك يقلب طاولة المظاهرات على إيران

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، أنها قلصت قيود تصدير التكنولوجيا المفروضة على إيران لتوسيع الوصول إلى خدمات الإنترنت التي قيدتها الحكومة بشدة وسط حملة لقمع التظاهرات المستمرة منذ أسبوع احتجاجا على وفاة، مهسا أميني، عقب احتجازها لدى شرطة الآداب، وذلك بالتزامن مع اقتراح إيلون ماسك، تقديم خدمة الإنترنت الفضائي في إيران.

وأصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، ما يعرف بـ”الرخصة العامة الإيرانية” (GL) D2، لأجل زيادة دعم حرية الإنترنت في إيران.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تعبئة روسية واستعداد لـ”القنبلة النووية”.. والغرب يضع سيناريو “نهاية بوتين”

ما أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يمزح بشأن استخدام “القنبلة النووية”، ورد عليه الرئيس الأمريكي محذراً، حتى انشغل العالم بالتحضير لفرضية اندلاع مواجهة في حرب عالمية ثالثة قد تكون “مدمّرة”.

وذكرت تقارير أن مذيعي التلفزيون الحكومي الروسي وضيوفه وجهوا تحذيراتهم للغرب من أن روسيا ستحرص على “تدمير الجميع” إذا تعرضت للحصار في الزاوية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تقرير يكشف تفاصيل تواصل سري بين واشنطن وموسكو

عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إعادة التعبئة الجزئية للجيش الروسي، مهدداً باستخدام السلاح النووي في أوكرانيا، كشف تقرير أمريكي أن واشنطن تواصلت بشكلٍّ خاص “سري” مع موسكو، فيما ردَّ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على زعيم الكرملين، قائلاً إن الصراع يمكن أن “ينتهي الآن بالحرب العالمية الثالثة”.

نقلت صحيفة واشنطن بوست، عن مسؤولين أمريكيين، لم تسمهم، قولهم إنَّ إدارة الرئيس جو بايدن “قررت عموماً إبقاء التحذيرات حول نوعية الرد الأمريكي غامضاً بشكل متعمد، لذا فإن الكرملين قلق بشأن الطريقة التي قد ترد بها واشنطن”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • غوغل تكشف تفاصيل هجمات إلكترونية شنتها روسيا على أوكرانيا وحلفائها

نشرت شركة “غوغل” تقريراً حول هجمات إلكترونية شنتها روسيا على أوكرانيا وحلفائها، كاشفة أن موسكو تعاونت مع قراصنة لتدمير وسرقة بيانات مؤسسات ودول عدة.

وقالت غوغل في تقريرها: “لم نلاحظ من قبل مثل هذا الحجم من الهجمات الإلكترونية، ومجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة في مجال القرصنة مع الإشارة إلى تنسيق الجهود”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • العالم يستعد لتوديع تايوان.. الصين حددت موعد الحرب وضم الجزيرة وأمريكا تضع خطة الرد

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.