اخبار البحرين

رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يلتقي شيخ الأزهر الشريف

التقى الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، في العاصمة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين.

ونقل رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إلى فضيلة شيخ الأزهر الشريف تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتقديرهما لجهود فضيلته في خدمة الإسلام وقيمه النبيلة.

وأكد الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة تقدير المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية لدور الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، بقيادة فضيلته، في نشر السماحة والفضيلة والوسطية، والدفاع عن الثوابت والمبادئ والقيم، والتأصيل الرصين لمتطلبات العصر ومستجداته.

من جانبه؛ أشاد فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب بالتوجهات السديدة لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه، في دعم ونشر قيم التعايش والوسطية والوحدة بين المسلمين، معربًا عن اعتزاز الأزهر الشريف بعمق العلاقات الوثيقة والتاريخية مع البحرين، مثمنًا في الوقت نفسه ما يضطلع به المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية من دور مهم في دعم وترسيخ القيم الأصيلة.

وبحث الجانبان عددًا من الموضوعات والقضايا المشتركة بين المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وكل من الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين بما يدعم أهدافهما ورسالتهما المشتركة.

وفي ختام اللقاء، قام رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بإهداء فضيلة الإمام الأكبر نسخة من الختمات الصوتية والمرئية للقرآن الكريم التي سجَّلها المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية لثلاثة من قراء مملكة البحرين، ضمن المشروع المتعلق بمصحف البحرين، وذلك بعد مراجعتها وإجازتها من الأزهر الشريف للطباعة والتداول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *