اخر الاخبار

منحة جامعية بريطانية لاستكمال دراسة الماجستير

أعلنت جامعة “برمنغهام” البريطانية عن منحة ماجستير تحت اسم “DeepMind Scholarship” لأبحاث الدراسات العليا للطلاب الدوليين المتميزين في كلية علوم الحاسوب للعام الدراسي 2022- 2023.

ستغطي المنحة الرسوم الدراسية بالكامل للبرنامج الذي سيتقدم إليه المرشح للمنحة، بالإضافة إلى تقديم منحة بقيمة 15 ألف جنيه إسترليني لاستخدامها في تكاليف المعيشة، وتُدفع على أقساط طوال مدة الدورة.

كما سيُقدم تمويل يصل إلى 2000 جنيه إسترليني لحضور مؤتمر دولي في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي خلال الدورة.

ويجب تقديم طلب المنحة بشكل منفصل عبر الإنترنت (الضغط هنا).

كما يجب أن يكون الطالب الراغب بالتقدم إلى هذه المنحة قادرًا على إثبات أنه لن يكون قادرًا على الدراسة دون مساعدة مالية.

ويجب على المتقدمين استيفاء جميع شروط القبول والالتحاق بالجامعة، منها إرسال المستندات الشخصية الرسمية، وكشف علامات الثانوية العامة، كما يجب على الطلاب تقديم درجات اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية في “IELTS” ست درجات، و80 درجة لاختيار “TOEFL”.

ويجب على الطالب الراغب بالتقدم إلى هذه المنحة اختيار البرنامج المناسب له والتقدم للقبول. بمجرد أن يتلقى مقدم الطلب القبول في برنامج الماجستير في جامعة “برمنغهام”، يمكنه التقدم بطلب للحصول على منحة الماجستير الدولية.

وسيتم تقديم طلب المنحة عبر الإنترنت عبر البوابة الرسمية. ويجب تقديم الطلب مرة واحدة، ولن يتم النظر في الطلبات المكررة.

وآخر موعد لتقديم الطلبات هو بتاريخ 30 من حزيران المقبل.

وتعد جامعة “برمنغهام” هي جامعة بحثية عامة في مدينة برمنغهام بإنجلترا، ومكرسة لإجراء أبحاث على مستوى عالمي من حيث الأصالة والأهمية والدقة، بحسب توصيفها عبر الموقع الرسمي للجامعة. وتقدم الجامعة أكثر من 250 دورة جامعية و600 دورة للدراسات العليا و140 فرصة بحثية و450 برنامج دكتوراه.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.