اخر الاخبار

بسبب “لايك” على إكس.. ابن نتنياهو يثير صداعه مُجدداً وكالة ستيب الإخبارية

“انقلاب”!

كما زعم التعليق الذي نشره مستخدم غير معروف، أن هاليفي علم مسبقا بالهجوم، ولم يخبر رئيس الوزراء.

وقال: “في 7 أكتوبر كنا في خضم انقلاب عسكري بقيادة هرتسي هاليفي، الذي لم يبلغ رئيس الوزراء بالهجوم الذي كان على وشك الحدوث حينها”، وفق ما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

كما ألمح إلى أن “الانقلاب لم يكتمل ولم ينتهِ بعد”.

وكان يائير حمل في تعليقات الشهر الماضي على مواقع التواصل الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) والمحكمة العليا مسؤولية الإخفاقات التي أدت لهجوم حماس. ونشر فيديو لمحامٍ من منتدى “كوهيلت” السياسي، الذي شكلت أفكاره أساسا لبرنامج الإصلاح القضائي المثير للجدل، معتبراً أن الترتيبات الأمنية التي تطلبتها معالجة ملف المحكمة العليا الذي أشعل احتجاجات كبيرة في البلاد قبل أشهر ساهمت في إخفاق السابع من أكتوبر.

كما نشر على قناته في تليغرام التي يتابعها 14 ألف مشترك، تقريرا من القناة 12 الإسرائيلية، تحدث عن تحذير جنود المراقبة من نشاط حماس عند حدود غزة قبل أشهر عدة من الهجوم المباغت، إلا أن القادة العسكريين تجاهلوه.

إلا أن تلك التعليقات انقلبت على مواقع التواصل، حيث وجه إليه العديد من المستخدمين الإسرائيليين انتقادات لاذعة.

كما ذكره البعض بأنه كان يستجم على الشواطئ في الولايات المتحدة بدل أن ينضم إلى قوات الاحتياط، في إشارة إلى صوره التي انتشرت وهو يستمتع بأشعة الشمس على البحر في ميامي قبل أكثر من شهرين.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان بدوره حمل سابقا مسؤولية الفشل عن توقع هجوم حماس إلى القوات الأمنية والمخابرات، ما أثار موجة انتقادات بوجهه، ليعود لاحقاً ويقدم اعتذاره.

بسبب “لايك” على إكس.. ابن نتنياهو يثير صداعه مُجدداً

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *