اخبار البحرين

600 بيت و12 بناية والمسجد القائم لا يسع المصلين.. دراج يصر على تخصيص أرض لبناء جامعين بهورة سند.. والمجلس البلدي يؤيد

سماهر سيف اليزل


وافق المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية على الإصرار بشأن توصيتي المجلس السابقتين بشأن تخصيص أجزاء من العقار «06027158» الواقع على طريقي 4572 و 4560 في مجمع 645 بمنطقة هورة سند، وذلك لبناء جامعين.

وبين ممثل الدائرة الرابعة محمد دراج أن مبررات الإصرار على التوصية يرجع إلى وجود مصليات ومقصورات مؤقتة في الموقع المطلوب بناء مساجد فيه، وأن المسجد القائم حالياً لا يستوعب الكثافة السكانية بالمنطقة والمتمثلة في عدد 600 بيت و 12 بناية، وأن أقرب مسجد يبعد عن جامع شريفة العوضي المذكور في الرد الوزاري 3 كيلو مترات تقريباً. وعليه تقرر رفع الإصرار إلى الجهات المعنية بتوافق أعضاء المجلس.

ووافق المجلس البلدي خلال اجتماعه الاعتيادي على مخاطبة وزير شؤون البلديات والزراعة، بعدم الممانعة على الاقتراح برغبة الوارد من مجلس النواب، بشأن تخصيص أرض لإنشاء صالة مناسبات كبرى متعددة الاستخدامات لأهالي مدينة عيسى.

كما وافق أعضاء المجلس، على تخصيص أماكن لحاويات النفايات الهيدروليكية الأرضية، بهدف الارتقاء بجودة خدمات النظافة اليومية، ضمن الاستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات. كما أيد المجلس مقترح تخفيض تعرفة الكهرباء لأصحاب المجالس الأهلية بالمحافظة الجنوبية.

جاء ذلك، في رد المجلس على الاقتراح الوارد من مجلس النواب المتعلق بطلب مرئيات المجلس البلدي بشأن اقتراح اتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة لمواجهة ارتفاع منسوب مستوى سطح البحر، الذي يأتي لتسليط الضوء على مدى إمكانية تفادي أخطار وعقبات ارتفاع منسوب مياه البحر.

وأكدت اللجنة الفنية بالمجلس على ضرورة تطوير أنظمة المراقبة والإنذار لرصد تغيرات أو اكتشاف ظواهر جديدة، والتعاون مع مختلف الجهات الإقليمية والدولية والاستفادة من تجاربهم في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *