اخر الاخبار

ميسي يعادل رونالدو ويتجاوز الأسطورة بيليه برقم قياسي جديد

نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 34 عاماً، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي من معادلة الرقم. القياسي لصاروخ ماديرا رونالدو وتخطي رقم أسطورة القدم البرازيلية بيليه، بعد هدفين في شباك كلوب البلجيكي في ختام دور المجموعات من منافسات دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.

ميسي وتخطي رقم بيليه

وسجل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين من أجل الوصول إلى رقم 758 خلال مسيرته. الاحترافية في رياضة كرة القدم، متجاوزاً بهدف وحيد مع أسطورة البرازيلية بيليه، بينما عادل البرتغالي رونالدو في تحطيمه هذا الرقم، لكن ما يزال الدون يتربع على عرش صدارة هدافي كرة القدم في العالم برصيد 801 هدفاً.

اقرأ المزيد: عصام الشوالي يوجه رسالة إلى مرتضى منصور .. ماذا طلب؟!

وأحرز البرغوث الأرجنتيني ميسي هدفيه لصالح فريق باريس سان جيرمان في الدقيقة ال38 وال76 من عمر زمن المباراة. أمام منافسه كلوب بروج البلجيكي داخل ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.

Perfectly balanced as all things should be 🐐 pic.twitter.com/Syfv5RSWLH

— ESPN UK (@ESPNUK) December 7, 2021

كما وانتهت المباراة بفوز فريق النادي الباريسي العريض على نظيره كلوب. بروج برباعية ثمينة مقابل هدف وحيد، حيث سجل هدفي فريق باريس سان جيرمان الأخرين النجم الفرنسي المهاري كيليان مبابي.

🇦🇷 Leo Messi has now scored against 38 different clubs in this competition no player has found the net against more opponents 🤯#UCL pic.twitter.com/faDGX1w1Z4

— UEFA Champions League (@ChampionsLeague) December 7, 2021

ميسي معادلة رقم رونالدو

ويعد نادي كلوب بروج الفريق ال38 الذي يتمكن الأرجنتيني. ميسي من هز شباكه في دوري منافسات دوري أبطال أوروبا، معادلاً بذلك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد .” الشياطين الحمر” الإنجليزي.

أصبح ليونيل ميسي ثاني أفضل هداف عبر كل العصور:

801 كريستيانو رونالدو 🇵🇹
758 ليونيل ميسي 🇦🇷
757 بيليه 🇧🇷
727 روماريو 🇧🇷

كريستيانو وميسي هما أفضل هدافين في تاريخ كرة القدم. 👑

🐐 pic.twitter.com/XLBbZgEdbE

— جول العربي GOAL (@GoalAR) December 7, 2021

كما وتعد هذه المباراة ال35 في مسيرة ليونيل ميسي .يستطيع من خلالها تسجيل هدفين أو أكثر من ذلك في مباريات دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى وصوله إلى الهدف رقم 76 في هذه المسابقة الأوروبية القارية.

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا

ويعتلي عرش صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 20212022، نجم ساحل عاج سباستيان. هيلير مهاجم فريق أياكس الهولندي برصيد 10 أهداف.

أما في المركز الثاني النجم البولندي المهاري روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن .ميونيخ الألماني برصيد 9 أهداف،كما ويليه في المركز الثالث النجم الفرنسي كريستوفر نكونكو لاعب فريق لايبزيغ الألماني برصيد 7 أهداف، متساوياً بذلك بعدد الأهداف مع النجم المصري محمد صلاح بنفس الرصيد من الأهداف.

أهداف الأسطورة ميسي 🇦🇷

أهداف اللاعب بيليه 🇧🇷 pic.twitter.com/RIkU3K0K0H

— ميسي | Messi (@Team_10_Messi) December 7, 2021

اقرأ المزيد: الصراع على الصدارة .. تفاصيل ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2021

كما وآتى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي برصيد 6 أهداف. في المركز الرابع، بفارق هدف مع النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني برصيد 5 أهداف، متساوياً مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق باريس .سان جيرمان والجزائري رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي بنفس الرصيد.

(المصدر: وطن + روسيا اليوم)

شاهد كل جديد عبر قناتنا في “YOUTUB“

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *