اخر الاخبار

تفاصيل 6 قضايا قتل انتهت بأحكام رادعة خلال 24 ساعة

أصدرت الدوائر الجنائية فى العديد من محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية أحكام وقرارات إحالة أوراق متهمين إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، خلال الـ24 ساعة الماضية، نرصدها فى التقرير التالى.

المنوفية

فى هذا الإطار أصدرت محكمة جنايات المنوفية، قرار بشأن الزوجة المتهمة بقتل زوجها بمساعدة عشيقها، بإحالة أوراقهما إلى فضيلة المفتي، وترجع أحداث الواقعة إلى اكتشاف شقيق المجني عليه بعد دفن شقيقه بـ40 يوما، حيث وجد على تليفون زوجة أخيه رسائل نصية ومحادثات فويس بالواقعة كاملة بينها وبين عشيقها.

وحاولت المتهمة أن تثنيه عن الإبلاغ عنها مقابل التنازل عن كل ورثها من شقيقه، ولكنه رفض وتقدم بالبلاغ إلى الجهات المعنية.

على الفور تم ضبط المتهمة وعشيقها، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

البحيرة

قضت محكمة جنايات البحيرة، برئاسة المستشار ياسر محمد عبده الوصيف رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار أحمد محمد مدكور والمستشار تامر محمد عثمان والمستشار أحمد عبد المولى إبراهيم، وسكرتير المحكمة خالد محمد حسين، بمعاقبة كل من المتهم ” م.ا.ع” عامل، والمتهمة “غ.ص.م” ربة منزل بالسجن المؤبد، وألزمتهما بالمصاريف الجنائية، وأمرت بمصادرة الأدوات المضبوطة، لاتهامهما فى قتل المجنى عليها الطفلة “ر.م.أ”.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، ببلاغ من مأمور مركز شرطة دمنهور، يفيد بقيام المتهمين بالتعدى على المجنى عليها بالضرب مما أدى إلى وفاتها، وتبين من التحقيقات، ومن أقوال الشهود أنه بتاريخ الواقعة، قام “إ.خ.م” عامل، بإرسال نجلته لاستعادة بعض أغراضه من المتهم الأول “م.ا.ع” عامل، بالطابق العلوى وما أن عادت أخبرته نجلته بقيام المتهم الأول والمتهمة “غ.ص.م” ربة منزل زوجته، بالتعدى على المجنى عليها “ر.م.ا” طفلة، بالضرب بالأيدى والأرجل وتكبيلها بحبل وإصابتها مما أدى إلى وفاتها، وكان ذلك حال تواجد المتهمة الثانية على مسرح الجريمة، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التى قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات دمنهور التى أصدرت حكمها.

قنا

وفى قنا قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار أحمد حسن غلاب رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين تامر الأمير الطاهر وياسر عرفة عارف، وأمانة سر أحمد جمال، بالسجن المؤبد لعاطل والسجن 15 عاما لآخر، بتهمة قتل شخص والشروع فى قتل آخر أثناء سرقة دراجة نارية بمركز قوص، وتعود أحداث الواقعة إلى عام 2022، عندما عثرت الأجهزة الأمنية بقنا على جثة «محمد.ح»، وإصابة «محمود.م»، بطلق نارى بمركز قوص جنوبى محافظة قنا، أثناء محاولة سرقة دراجة نارية، وتبين أن المتهمين «محمود. ر»، و«حسن.م»، قاما باستيقاف المجنى عليهما أثناء استقلالهما دراجة نارية تحت تهديد السلاح بهدف سرقة الدراجة النارية.

سوهاج

وفى سوهاج قررت محكمة الجنايات اليوم الإثنين وبإجماع الآراء إحالة أوراق ثلاثة متهمين إلى فضيلة المفتى، كما قررت تأجيل الحكم على متهمين إلى جلسة 8 مايو القادم للنطق بالحكم لاتهامهم بقتل المجنى عليه “ش.م “بدائرة مركز ساقلتة.

تعود أحداث القضية إلى عام 2023 بدائرة مركز ساقلته عندما تلقى رئيس المباحث بلاغا يفيد مقتل المجنى عليه أثر إصابته بطلقات نارية وتم نقله إلى المستشفى جثة هامدة.

وكشفت التحريات أن المتهمين وراء ارتكاب الواقعة بسبب مشاجرة بين الطرفين، فقام المتهمون بالترصد للمجنى عليه فى أحد الأماكن واطلقوا عليه النار من سلاح نارى كان بحوزتهم حتى لقى مصرعه فى الحال.

وبعد تقنين الإجراءات وإجراء التحريات تم القبض على المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت قرارها السابق.

الشرقية

وفى الشرقية عاقبت محكمة الجنايات، فى جلستها المنعقدة اليوم، شابا بالإعدام شنقا، لاتهامه مع والده وشقيقه الذين سبق محاكمتهم بقتل جارهم بسبب خلافات الجيرة.

تعود أحداث القضية، إلى تلقى الأجهزة الأمنية بالشرقية، بلاغا بوقوع مشاجرة بناحية عزبة الحريرى دائرة قسم شرطة أول الزقازيق، بين طرف أول “على. ع” 23 عاما، حاصل على دبلوم صنايع وصديقه “محمد. س” 25 عاما، وطرف ثان “ع ال. ز” 63 عاما مدرس بالمعاش وابنيه “أكرم” 25 عاما حفار، و”أدهم” 20 عاما عامل، بسبب خلافات بينهم، ما تسبب فى إصابة الأول من الطرف الأول بطعنات وطلق خرطوش بالكتف الأيسر وجرح قطعى بالوجه من الجهة اليسرى، وتم نقله إلى مستشفى الزقازيق الجامعى، وتوفى متأثرا بإصابته.

وعلى الفور انتقل رجال الشرطة بقسم شرطة أول الزقازيق، إلى موقع البلاغ، وتم ضبط المتهمين الأول والثانى من الطرف الثانى فيما لاذ الثالث “أدهم” بالفرار.

وبالفحص تبين وقوع المشاجرة بين الطرفين بسبب خلافات الجيرة، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالت المتهمين إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم.

الجيزة

قضت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم، حكما نهائيا وباتا بإعدام شخصين (رجل وإمرأة) شنقا، لإدانتهما بارتكاب جريمة قتل شخص عمدا مع سبق الإصرار عقب تخديره وذلك بقصد سرقته بمحافظة الجيزة.

وجاء حكم محكمة النقض ليقر الحكم السابق صدوره عن محكمة جنايات الجيزة في 15 يونيو 2021 بإعدام المتهم «ع.س.ع» والمتهمة «ف.ت.أ» شنقا، لإدانتهما بالقتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بجريمة السرقة وحيازة وإحراز مواد مخدرة، وذلك بعد استطلاع رأي فضيلة مفتي الديار المصرية، وذكرت أوراق القضية أن علاقة غرامية جمعت بين المتهمين، فتركا أهليتهما واستأجرا شقة مفروشة بدائرة قسم الأهرام، ونظرا لمرورهما بضائقة مالية اتفقا على استدراج أحد معارفهما وقتله بقصد سرقته.

وكشفت التحقيقات، أنه لدى وصول المجني عليه للشقة المفروشة، دس له المتهم الأول مخدر تجرعه المجني عليه، فخارت قواه وسقط على الأريكة، فبادر المتهم بخنقه ونظرا لمقاومة المجني عليه، طلب المتهم الأول من المتهمة الثانية مساعدته في الإجهاز عليه، فوضعت “بطانية” على وجهه وسكبت مياه عليها حتى اختنق المجني عليه وفاضت روحه إلى بارئها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *