اخر الاخبار

شاهد| الصدر يعلن تجميد تياره لمدة عام وفيديو وراء تحركه.. إمام بايعه على أنه المهدي المنتظر

فاجأ زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، أنصاره بإعلان تجميد التيار الصدري عاماً كاملاً، مبرراً خطوته أن “استمراره في قيادة التيار وفيه أهل القضية وبعض الفاسدين والموبقات أمر جلل”، ما أثار الكثير من التساؤلات، إلا أن بعض النشطاء أرجعوا السبب إلى فيديو يظهر إمام يبايعه على أنه المهدي المنتظر.

الصدر يعلن تجميد تياره

قال الصدر في تغريدة على نشرها على منصة “تويتر”: إنها خطيئة أن أكون مصلحاً للعراق ولا أستطيع أن أصلح التيار الصدري، مشيراً إلى فداحة استمراره في قيادة التيار وفيه بعض الفاسدين.

pic.twitter.com/RhYO0slH8d

— مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) April 14, 2023

ثم أعلن قراره بتجميد التيار لمدة عام، قائلاً: “لذا أجد من المصلحة تجميد التيار أجمع ماعدا صلاة الجمعة وهيئة التراث لمدة لا تقل عن سنة لأعلن براءة من كل ذلك أمام ربي أولاً وأمام والدي ثانياً”.

وجاءت هذه التطورات بعد أن أعلن صالح محمد العراقي المعروف بوزير الصدر، قبل ساعات قليلة، إلغاء زعيم التيار الصدري اعتكافاً مفترضاً بمسجد الكوفة بسبب “أهل القضية”.

pic.twitter.com/3yQmHRgJ4n

— مقتدى السيد محمد الصدر (@Mu_AlSadr) April 13, 2023

 

فيما لم يوضح وزير الصدر تفاصيل أكثر عن “إلغاء الاعتكاف”، أو من يقصدهم بالتغريدة.

الصدر يعلن تجميد تياره

فيديو وراء الاعتزال

أثار قرار الصدر، تساؤلات أنصاره، إلا أن بعضهم رأى أن الإجابة على هذا السؤال تكمن في ما دل عليه الزعيم الصدري، في بيانه متحدثاً عن “أهل القضية”.

فهؤلاء الأشخاص هم مجموعة متشددة بمناصرتها للصدر، وتبجيلها له حتى أنها زعمت أنه “الإمام المهدي المنتظر” عند الشيعة، وراحت خلال الأيام الماضية، تحشد للتحرك ومبايعته.

حيث ظهر أحد أنصار الصدر في فيديو انتشر خلال الساعات الماضية بين العراقيين، يتحدث فيه عن الاعتكاف المرتقب في مسجد الكوفة، كما جرت العادة بين أنصار التيار الصدري في الأيام العشر الأواخر من رمضان.

سبب الغاء الاعتكاف وغلق حساب تويتر من قبل السيد مقتدى الصدر pic.twitter.com/HKNFz9vvSv

— د. قصي شفيق (@qusay19658073) April 14, 2023

لكن المفاجأة أتت في حديث الشيخ الذي ظهر واضعاً كمامة، ولم يعرف اسمه، عن ظهور الإمام المهدي.

بل أكثر من ذلك، أعلن أنه ستكون هناك حملة كبيرة من أجل بيعة الإمام المنتظر، وقال:” سنبايع الصدر ونعلن أنه هو الإمام المنتظر، مؤكدين أننا في نصرته.

كما أضاف متوجهاً إلى أتباع التيار: “لا تخجلوا ولا تخذلوا إمام زمانكم بل هبوا إلى مبايعته ونصرته”!

والجدير ذكره أن الصدر كان قد أعلن في أغسطس / أب عام 2022، اعتزال العمل السياسي بشكل نهائي، في خطوة أثارت حينها غضب أنصاره الذين اقتحموا عدداً من المؤسسات الحكومية والقصر الجمهوري بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

ولم يكن إعلان أغسطس الماضي الأول من نوعه، فقد سبق للزعيم العراقي أن أعلن انسحابه من العمل السياسي وإغلاق جميع مكاتبه السياسية وحل تياره وإلغاء ارتباطه بالكتلة التي تمثله في مجلس النواب، منتصف فبراير/شباط 2014 أيضاً.

الصدر يعلن تجميد تياره
الصدر يعلن تجميد تياره

اقرأ أيضا:

))بكلمة واحدة كررها 3 مرات.. هكذا رد صدام حسين على رسالة بوتين قبل غزو العراق بشهر

)) قطعة أثرية بالمكسيك تكشف عن وجود كرة القدم منذ 12 قرنا


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *