اخبار الأردن

جو 24 : بعد البراري والزعبي والعكور.. عدنان الروسان: سأتوقف عن الكتابة السياسية

جو 24 :

تتوالى إعتذارات الكتّاب السياسيين وقادة الرأي العام المتضمنة إعلان توقّفهم عن النشر أو الكتابة، وذلك في حال إقرار مشروع قانون الجرائم الالكترونية كما وافق عليه مجلس النواب.

وأعلن الكاتب عدنان الروسان أنه سيتوقف عن الكتابة في الشأن السياسي والعام الأردني، قائلا إنه “لا يجد من المناسب في ظلّ الظروف التي استجدت في قانون الجرائم الإلكترونية الجديد والذي مرره مجلس النواب أن نكتب، لأن الأمر خارج حدود الإحتمال و لأنه ليس بيدنا حيلة نعبّر بها عن عدم رضانا عن القانون الجديد”، داعيا القرّاء لقبول اعتذارهعن توقفه عن الكتابة.

وجاء اعلان الروسان بعدما كان الكاتب وأستاذ العلوم السياسية، الدكتور حسن البراري، قد أعلن أنه “في اللحظة التي يصبح فيها القانون العرفي الذي أقره برلمان الـ ٢٩٪؜ ساري المفعول سأغلق حساباتي الشخصية على تويتر وفيس بوك مع الاعتذار الشخصي لكل واحد من المئة ألف متابع وصديق على حسابي في الفيس وتويتر”.

وأعلن الكاتب الساخر وناشر موقع سواليف، الزميل أحمد حسن الزعبي، أنه سيقوم باغلاق جميع حسابات الموقع على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، واغلاق حساباته الشخصية على جميع مواقع التواصل فور استكمال قانون الجرائم الالكترونية مراحله التشريعية، وذلك احتجاجا على اقرار القانون العرفي.

ولفت الزعبي إلى أنه سيدرس اغلاق الموقع الاخباري نهاية هذا العام، مشيرا إلى أنه “يفضّل الحفاظ على مبادئه وقيمه ورسالته على أن يكتب ما يرضيهم أو يخيفه أو ينزل نحو السخف”.

وكان ناشر موقع جو24، الزميل باسل العكور، أعلن مساء أمس الخميس، أنه سيقوم بإغلاق حساباته الشخصية وحسابات الموقع الالكتروني على منصات التواصل الاجتماعي في حال استكمال قانون الجرائم الالكترونية مراحله التشريعية وبالصورة التي أقرّها مجلس النواب.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *