اخبار عمان

الاتحاد العُماني لسباقات الهجن ينظم 18 سباقا لهذا الموسم

مسقط العُمانية

كشف الاتحاد العُماني لسباقات الهجن عن البرنامج الزمني لسباقات الهجن لموسم 2023/ 2024 التي ستنطلق في الثاني عشر من الشهر الجاري بمشاركة ملاك الهجن من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وقال الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العُماني لسباقات الهجن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم إنّه بناء على الاجتماع الذي عقده الاتحاد مع ملاك الهجن والمضمّرين الشهر الفائت للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم بخصوص سباقات الهجن فقد تمت الموافقة على إقامة سباقات الهجن الأهلية لهذا الموسم في ميدان الهجانة السلطانية بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة وميدان البشائر في ولاية أدم بمحافظة الداخلية في توقيت واحد من أجل إتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في هذين السباقين.

وأضاف بأن الاتحاد اعتمد إقامة /12/ سباقا متنوعا، /6/ منها في ميدان الهجانة السلطانية و/6/ في ميدان البشائر. والمشاركة فيها مفتوحة للجميع من مختلف ولايات سلطنة عُمان، وكل سباق يتضمن /95/ شوطا لمختلف فئات الهجن.

وتبدأ منافسات السباق الأول في الفترة من 12 14 من الشهر الجاري بالإضافة إلى سباقات أخرى للمزاينة والمحالبة والعرضة، وللمفاطيم ومهرجان الاتحاد السنوي، حيث ذكر رئيس الاتحاد العُماني لسباقات الهجن بأنّ الجوائز المقدمة لكل سباق زادت عن الأعوام الماضية كما زادت أشواط وأيام السباق في كل محطة.

ولفت إلى أنّ الاتحاد سينظم /6/ سباقات أخرى بالتعاون مع شركتي “أوكسيدنتال عُمان” و”شل” في مناطق الامتياز في ولايات أدم وعبري وهيماء في إطار الشراكة المجتمعية في هذا الجانب.

/العُمانية/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *