اخبار البحرين

محافظ الشمالية: عدم تسييس الصلوات والمحافظة على قدسية دور العبادة

أكد محافظ الشمالية علي العصفور، أهمية إبعاد المنابر عن السياسة وتغليب المسؤولية المجتمعية مراعاةً لمصلحة الوطن والمواطن، وعدم تسييس الصلوات وذلك للمحافظة على قدسية دور العبادة.

وأوضح أن حرية التعبير والرأي عبر القنوات المخصصة ضمنها الدستور والقانون والذي كفل لكل إنسان حق التعبير عن رأيه مع عدم المساس بأسس العقيدة الاسلامية ووحدة الشعب، وبما لا يثير الفرقة أو الطائفية.

وشدد على أن الشعب البحريني اعتاد على التسامح والتعاون لما فيه خير الوطن والمواطنين، واختطوا لأنفسهم طرقاً للتعبير بما لا يخل بأمنهم واستقراراهم واعتبروا دور العبادة على تنوعها مكاناً للذكر الحكيم وأداء الفروض الواجبة بما يقوي من عقيدتهم ويدعم جهودهم للخير والفلاح، وأدركوا بفطرتهم أن لكل مكان مقامه وهيبته.

وقال: “إننا مع المشروع الوطني الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، قطعنا أشواطاً طويلة من أجل خير الوطن والمواطنين ووجدت من التشريعات التي تحمي المجتمع مقدرين الجهود الطيبة التي تحمي الوطن من التدخلات الأجنبية التي لاتريد الا الشر للوطن والمواطنين، وأن دستور وقانون البحرين نظّم الممارسات الديموقراطية وحرية التعبير، وضمن القنوات المخصص لإبراز تطلعات وطموحات المواطنيين”.

وأكد العصفور على أهمية عدم تسييس الصلوات وذلك للمحافظه علي قدسية دور العبادة وعدم الزج بها بالأمور السياسية وفي الإخلال بالأمن والنظام العام والسلم الأهلي، وفقاً لبيان المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في عدم إقحام دور العباده في أدوار سياسية دخيلة عليها.

وأشاد بدور المشايخ والتنويه للمصلين بضبط الشعارات تغليباً للمصلحة العامة، مبيناً أن المحافظة الشمالية تهيب بالمصلين بأهمية الالتزام بقدسية الدور المنوط بدور العبادة وعدم النأي بها وبمقاصدها الشرعية لاستمرارها في أداء رسالتها العبادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *