اخر الاخبار

هل تستطيع الحكومة تدبير 300 مليون دولار شهريًا مقابل الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال؟.. وزير المالية يجيب

السبت 25 مايو 2024 | 11:22 مساءً


الدكتور ممحمد معيط وزير المالية

كتب : بلدنا اليوم

ردّ الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على سؤال حول، “الشارع بيسأل مع كل تدفقات الاستثمار الدولارية سواء من صفقة رأس الحكمة أو الأموال الساخنة وقرض صندوق النقد الدولي، ألا تستطيع الحكومة أن تدبّر 300 مليون دولار شهرياً مقابل الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال؟ الحكومات تعمل على مواجهة التغيرات”.

وأجاب وزير المالية خلال مداخله هاتفية في برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON” على السؤال الذي وجهته الحديدي قائلاً: “لا بُد أن نفرّق بين أمرين 300 مليون موجودين لكن لما وزير البترول بيروح البنك بيقول له آه موجودين لكن هات تغطيتهم بالجنيه” لتقاطعه الحديدي مازحة: “يعني الدولار بقى موجود والمشكلة في الجنيه؟

ليعقّب الوزير: “ده حقيقي عندي فجوة وزير البترول ماعندوش مايغطي التدابير الإضافية لأنه عنده فجوة حقيقية بين التكاليف والإيراد الذي بحوزته”، مردفًا: نتحدث عن مجموعة حلول لا بُد مثلاً أن يكون لدى الكهرباء والبترول موارد عبر عملية توزيع التكلفة.

وعلق معيط على مشكلة انقطاع الكهرباء، قائلًا: إن شاء الله لما نخفض دعم الكهرباء سوف ندبر لها أموالاً إضافية عبر التنسيق مع قطاعي الكهرباء والبترول لأن الطرفين لديهما أزمة في تدبير الاعتمادات والخزانة أيضاً”.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *