اخبار البحرين

بسبب الوزن “الثقيل”.. اتحاد الكرة يجهز نسخة “أخف” للكأس !

بعد امتلاك الأهلي للكأس الملكية الجديدة

وليد عبدالله

يتجه الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى طلب تجهيز نسخة لكأس مسابقة كأس جلالة الملك المعظم للموسم الرياضي القادم 2024/ 2025.

ويأتي توجه اتحاد الكرة لطلب نسخة للكأس الملكية، وذلك بعد أن امتلك فريق النادي الأهلي الكأس الجديد في خزينة النادي، وذلك بعد أن نجح في الفوز على حساب فريق المحرق بركلات الحظ الترجيحية بنتيجة 4/2، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم 9 مارس على ملعب استاد البحرين الوطني في نهائي النسخة 47 لمسابقة أغلى الكؤوس.

ويسعى اتحاد الكرة أن تكون النسخة الجديدة للكأس الملكية أخف وزنا من الكأس الذي امتلكه النادي الاهلي والذي يزن حوالي 10 كيلوجرام.

وكان الاتحاد قد كشف عن النسخة الجديدة للكأس الملكية في حفل قرعة النسخة 47 لمسابقة كأس جلالة الملك المعظم، والذي تم صناعته بواسطة شركة ROYAL INSIGNIA السنغافورية المتخصصة في صناعة الكؤوس والميداليات والمجوهرات.

وقد امتازت الكأس الملكية الجديدة بشكل فريد وهو عبارة عن الأذنين من اليمين واليسار “المساكتين”، يعلوه تاج ملكي يرمز للمسابقة التي تحمل اسم جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، والقاعدة السداسية بالشكل المذهبة، في حين أن الجسم يشبه المبخر، والذي يركز إلى الأصالة والتراث الوطني. حيث يبلغ طول الكأس 600 ملم في الارتفاع ويزن حوالي 10 كيلوجرام. وحرص الاتحاد أن يكون لون الكأس بالذهبي النحاسي عيار 23 قيراط والذهب الأبيض المذهب، والذي نقش عليه عبارة باللغة الانجليزية BAHRAIN KINGS CUP.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *