اخر الاخبار

هيئة السياحة البحرينية تستكمل استعداداتها استئناف النشاط واستقبال تد

أكدّت هيئة البحرين للسياحة والمعارض استكمال جاهزية تنسيقها مع المنشآت السياحيَّة البحرينية المختلفة لاستقبال تدفُّق الزوار ، وبخاصة مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات صحيَّة لاستئناف النشاط الاقتصادي والسياحي بكلّ حذر واعتماد تدابير وقائيَّة تسهم في تحصين المجتمع من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الهيئة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية “بنا”، إنَّها وبالتنسيق مع مختلف المنشآت السياحية أعدَّت حزمة من المبادرات والمشروعات المتنوّعة الموجَّهة لتنشيط السياحة العائلية باعتبار البحرين وجهة سياحية مثالية للأسرة الخليجية لقضاء العطل المختلفة، وذلك لوجود معالم سياحية وترفيهية تستهدف مختلف أفراد الأسرة.

وذكرت بأنها تتوقع زيادة في حجم تدفق الزوار خلال المرحلة المقبلة من مختلف منافذ الدخول للبحرين، لاسيَّما من خلال منفذ جسر الملك فهد، وبخاصة بعد رفع مستوى التنسيق الحكومي الصحي بين مختلف بلدان دول الخليج لاعتماد شهادات التطعيم والتعافي لتأمين دخول الزوار بكلّ سهولة ودون أي عوائق.

ولفتت الهيئة الى أنها أطلقت حملة #ولهنا_عليكم وركَّزتها من خلال منصات التسويق الرقمي مستهدفة زوَّار البحرين من المملكة العربية السعودية، حيث دشَّنت الحملة عبر حسابها بمنصتي الانستغرام والتويتر (tourismbh)، وذلك للتعريف بمجمل الأنشطة السياحية والعروض، إضافة إلى المنشآت السياحية الجديدة في البحرين التي تمَّ الانتهاء منها خلال العام الماضي 2020.

وأعلنت أن جائحة كورونا حالت بشكلٍ كبير من التواصل الميداني فيما بين أهل البحرين مع أشقائهم بدول الخليج لاسيَّما بالمملكة العربية السعودية، وابتهاجاً بعودة لقاء العائلة الكبيرة مع بعضها البعض فقد أعدت الهيئة لعروضٍ ترحيبيَّة رمزّية بالأشقاء السعوديين من خلال إطلاق عرض ضوئي ببرج المراقبة على جسر الملك فهد، وتزيين بعض المباني الرئيسية في شوارع المملكة باللونين الأحمر والأخضر، مع عرض شعار الحملة على لوحات إعلانيَّة داخل بعض المجمعات التجارية، وتقديم عدد من العروض في المملكة بما فيها منطقة خليج البحرين خلال الفترة من 17 وحتى 23 مايو.

وأشارت هيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى أنها عزَّزت من تواصلها مع المنشآت السياحية البحرينيَّة من فنادق ومطاعم ومقاهي ومقاصد ترفيهية وغيرها، بهدف التأكد من استعداد تلك المنشآت لاستقبال السياح مجدداً، واتخاذها لجميع الإجراءات الاحترازية الصحية والتزام العاملين بها، بما يضمن إقامة ممتعة وآمنة للسياح.

وأعرب ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض عن ترحيب مملكة البحرين بالأشقاء الخليجيين، مؤكداً أن كوادر هيئة السياحة على أتم الاستعداد لاستقبالهم والاحتفاء بهم وتقديم خدمات متميّزة وتوفير أعلى معايير الراحة لهم.

وأضاف إن عودة السياح الخليجيين تُبشّر بعودة النشاط للقطاع السياحي ككل في مملكة البحرين، وتعزّز الثقة بالقطاع السياحي، وتمهّد لمرحلة جديدة نحو دعم الحركة الاقتصادية وقطاعات الضيافة والتجزئة والنقل والإمداد وغيرها، وتشكّل دفعة إيجابية للقطاع الاقتصادي والاستثماري.

وأكّد قائدي أن هيئة السياحة مُستمرَّة في عملها على تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية مفضَّلة في المنطقة، وإيجاد الحلول المناسبة بما يسهم في ضمان استدامة منظومة العمل السياحي، مع مراعاة ضمان استمرار وضع صحة وسلامة الزوار في مقدمة الأولويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *