اخر الاخبار

بوريل يتصل بوزير الخارجية السعودي ويتفق معه على أمر يخصّ السودان

مع استمرار الاشتباكات لليوم التاسع على التوالي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، تلقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اتصالاً هاتفياً، اليوم الأحد، من الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة جوزيب بوريل، وناقشا تطورات الأوضاع في السودان.

وبحث الجانبان، بحسب وكالة الأنباء السعودية، الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة في السودان وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين، بما يضمن أمن واستقرار ورفاه السودان وشعب.

كما استعرضا آخر المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، وعلى رأسها تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

بوريل يكشف ما ناقشه مع بن فرحان

من جهته، قال بوريل في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إنه ناقش مع الأمير فيصل بن فرحان آخر التطورات في السودان.

وأضاف أنهما اتفقا على مواصلة الدفع بشكل جماعي من أجل وقف فوري لإطلاق النار في السودان، مشدداً على أن حماية المدنيين أولوية.

يذكر أن السودان يعيش منذ الأسبوع الماضي، اشتباكات دامية بين القوتين العسكريتين الأكبر على الإطلاق، وسط مخاوف من أن تتوسع تلك الحرب وتطول فتنزلق إلى حرب أهلية، لاسيما أن الطرفين أكدا سابقاً أن لا حوار ولا حل إلا بتراجع كل طرف واستسلامه.

وقد أدى هذا القتال حتى الآن إلى مقتل نحو 450 مدنياً، وإصابة 2000، فيما خرجت معظم مستشفيات العاصمة عن الخدمة، وسط تقطع سبل إيصال المساعدات الطبية والغذائية في البلاد.

بوريل يتصل بوزير الخارجية السعودي ويتفق معه على أمر يخصّ السودان

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *