اخبار البحرين

مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني يبحث سبل التعاون في الصناعة والتقنية مع جمهورية الصين الشعبية

استقبل الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي، الرئيس التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، سعادة السيد ني روتشي، سفير جمهورية الصين الشعبية الصديقة لدى مملكة البحرين،، والوفد المرافق له، في مقر المركز بمنطقة جو. وذلك في إطار بحث التعاون المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية في مجالي التكنولوجيا والصناعة والتدريب.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور النعيمي الدور الذي يقوم به مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني خلال عقد من تأسيسه، في رفد قطاعي الصناعة والتكنولوجيا بالكفاءات الوطنية ذات المهارات المتقدمة، ومساهمة المركز الفعالة في النمو الصناعي والتقني في المملكة، من الجانبين الأكاديمي والبحثي، والمتمثل في تقديم المناهج التعليمية والبرامج التدريبية النوعية من جهة، وأنشطة البحوث والتطوير الخاصة بمركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، أحد أذرع المركز العلمية التي تعمل على تنفيذ مشاريع وحلول الذكاء الاصطناعي الداعمة للتحول الرقمي في المملكة.

وأضاف النعيمي أن مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي يعمل على رسم قواعد ذكية للمؤسسات ذات الشراكة، عبر تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة أهداف ورؤى تلك المؤسسات المتعلقة بتطوير الإنتاج، وتحسين الخدمات، وتعزيز التنافسية في بيئة الأعمال.

وأكد النعيمي على حرص المركز واهتمامه لتطوير أفق التعاون والتنسيق بين الجانبين، مشيراً إلى الدور الهام الذي تمارسه جمهورية الصين الشعبية وريادتها في الصناعة والتقنية على المستوى العالمي. متطلعاً إلى بحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالي التعليم والتدريب في مختلف اختصاصات التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، وخوارزميات التعلم الآلي، وتصنيع وتصليح السيارات، والهندسة وغيرها.

من جهته، أشاد السفير الصيني بالعلاقات المتميزة التي تربط مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية، معرباً عن اعتزازه للعلاقات الممتدة بين البلدين وما تشهده من تطور مستمر في مختلف المجالات التنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *