اخر الاخبار

وزيرة تطالب بتمكين الأطفال من ممارسة الجنس مع البالغين:”هذا حقهم”

Advertisement

وطن تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ وزيرة المساواة الإسبانية، إيريني مونتيرو، تتحدث فيه عن “ضرورة تمكين الأطفال من الحق في ممارسة الجنس مع من يريدون” على حد تعبيرها.

تصريحات الوزيرة الإسبانية تثير الجدل

وأدلت وزيرة المساواة، إيرين مونتيرو، ببعض التصريحات المثيرة للجدل يوم الأربعاء الماضي، خلال مثولها أمام لجنة المساواة التابعة لمجلس النواب الإسباني.

تخيّلوا هذي وزيرة في أسبانيا للمساواة تطالب أمس بحقوق الطفل في ممارسة الجنس مع البالغين

*أترجم لكم عشان تعرفون لأي مرحلة وصلوا من الفساد الأخلاقي pic.twitter.com/60xiqGJJeh

— عـبدالله الخريّف (@AbdullahK5) September 25, 2022

Advertisement

وذهبت “مونتيرو” في معرض حديثها عن تغير الممارسات الجنسية في إسبانيا، إلى حد القول إنه إذا أراد “صبي أو فتاة أو طفل” أن يقيم علاقات جنسية مع شخص بالغ، لن تكون هناك مشكلة، طالما كانت هناك موافقة من الشخص القاصر”.

وأكدت الوزيرة أن “جميع الفتيان والفتيات والأطفال في هذا البلد لهم الحق في التعرف على أجسادهم، ومعرفة أنه لا يمكن لأي شخص بالغ أن يلمس أجسادهم إذا لم يرغبوا في ذلك، وأن هذا شكل من أشكال العنف “. على حد تعبيرها.

وزيرة ماليزية نصحت الرجال بضرب زوجاتهم العنيدات برفق لتأديبهن تثير جدلا (فيديو)

وفي محاولة منها لـ تفسير موقفها ومزيد التعمق في استيضاحه، ذهبت إيريني مونتيرو بالقول إن الأطفال “لهم الحق في معرفة أنه يمكنهم ممارسة العلاقات الحميمية أو إقامة علاقات جنسية مع من يريدون وذلك بناء على موافقة مسبقة منهم” .

وزيرة المساواة الإسبانية تثير الجدل

Advertisement

وفي إشارة إلى انتقاد المعارضة للتربية الجنسية التي يتم تدريسها في المدارس الإسبانية أضافت وزيرة المساواة أن “حق الأطفال في ممارسة الجنس مع من يريدون هو من الحقوق التي اعترفت بها إسبانيا ولكنها في نفس الوقت لا تحبذ الحديث عنها “. وفقاً لما جاء في مقطع الفيديو الذي وقع مشاركته عديد المرات عبر السوشيال ميديا.

تفاعلت المعارضة الإسبانية بالفعل، نقلا عن مصادر إعلامية، مع ما صرحت به الوزيرة الإسبانية.

وطالب سانتياغو اباسكال، رئيس حزب ” فوكس” اليميني، الوزيرة الإسبانية بـ ضرورة الاستقالة من منصبها مُطالبا إياها بـ “رفع يديها المتسخة عن الأطفال.”

Es urgente que esta señora dimita o sea cesada. Y que cierre ese ministerio totalitario al salir. ¡Quitad vuestras sucias manos de los niños! https://t.co/kjR4ZEFLzJ

— Santiago Abascal 🇪🇸 (@Santi_ABASCAL) September 22, 2022

ويشار في هذا السياق، إلى أنه وفقًا للتشريع الإسباني الحالي، فإن الحد الأدنى لسن الرضا الجنسي هو 16 عامًا، في الوقت الذي يعتبر فيه السن القانوني للطفل 18 عاما، وذلك وفقاً للمادة الأولى من اتفاقية حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة.

وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم تبكي على الهواء (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.