اخر الاخبار

ماذا ستفعل حماس خلال فترة الهدنة وما الفخ الذي تحضّره للجيش الإسرائيلي؟.. عقيد أمريكي متقاعد يحلل

قال العقيد المتقاعد في سلاح الجو الأمريكي سيدريك لايتون، اليوم الجمعة، إنه يعتقد أن “حماس ستستغل التوقف القصير للأعمال العدائية لإعادة تمركز مقاتليها لاحتمال نصب كمين للقوات الإسرائيلية في غزة”.

ماذا ستفعل حماس خلال فترة الهدنة مع إسرائيل؟

وأضاف: “ما سيفعلونه هو أنهم سيحركون قواتهم، وسيحاولون تفادي اكتشافهم من قبل الإسرائيليين وهذا يشير إلى وقف تحليق طائرات الدرون، الأمر الذي ستستغله حماس بسبب أن جزءاً من قدرة المراقبة للإسرائيليين ستكون مفقودة”، وفق ما أوردته شبكة سي إن إن الأمريكية.

وتابع: “سوف تستغل حمـاس ذلك إذًا. كما أنها ستنشر قواتها بطريقة من المحتمل أن تسمح لهم بصنع كمائن للقوات الإسرائيلية”.

العقيد المتقاعد أشار إلى وجود تحديات أمام مقاتلي حمـاس أيضاً، وقال: “الآن، هناك بعض التحديات الخطيرة على جانب الحركة، لأن إسرائيل ترسل الكثير من الغارات الجوية وضربات القذائف باتجاههم”.

وزاد: “ذلك يجبر حركة حـماس على التراجع من منطقة غزة الشمالية”.

ومضى في القول: “بأخذ كل هذا في الاعتبار، فإن ما نراه هو توحيد القوات على كلا الجانبين مع تركز أكثرية القوات الإسرائيلية في الوقت الحالي شمالي غزة، ومن المرجح أن تتحرك بعد ذلك إلى المنطقة الوسط للدفع مرة أخرى إلى مدينة غزة”.

لايتون أردف: “على الجانب الآخر، ستحاول حمـاس إبقاء أكبر قدر ممكن من مدينة غزة وستحاول بالتأكيد إبقاء أنفاقها نشطة أيضاً”.

وبدأ رسمياً سريان هدنة من 4 أيام بين إسرائيل وحماس، اليوم الجمعة، للسماح بالإفراج عن رهائن مختطفين في قطاع غـزة، مقابل سجناء فلسطينيين لدى إسرائيل.

جاءت هذه الهدنة التي توسطت فيها قطر ومصر والولايات المتحدة، وأبرمت الأربعاء، في اليوم التاسع والأربعين للحرب بين إسرائيل وحـماس.

اقرأ أيضاً: تقرير يكشف عن طلب وجهه بايدن لـ نتنياهو ولكن الأخير لم يتعهد بتنفيذه خلال سريان الهدنة في غـزة 

ماذا ستفعل حماس خلال فترة الهدنة وما الفخ الذي تحضّره للجيش الإسرائيلي؟.. عقيد أمريكي متقاعد يحلل

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *