اخر الاخبار

الدولة تدخلت بكل ثقلها لإحداث توازن في السوق

قال الكاتب الصحفي صبري عبد الحفيظ نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، إن الدولة المصرية لم تعد تدار بنظرية «يوم بيوم»، أي تنتظر ظهور أزمة أو مشكلة، ثم تبدأ في إيجاد الحلول اللازمة لها، بل أصبح لديها استراتيجية واضحة للتعامل مع الأزمات.
وأضاف في لقاء ببرنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، في ضيافة الإعلامية المميزة هند النعسانى، إن الأزمات التي شهدها العالم في السنوات القليلة الماضية، ومنها كورونا ثم الأزمة الاقتصادية العالمية، جراء الحرب الروسية الأوكرانية، أثبتت أن مصر دولة تعمل وفق استراتيجية واضحة لاحتواء الأزمات وتخفيف تأثيراتها على الشعب المصري، لا سيما الفئات الفقيرة، مشيرا إلى أن الدولة تقوم بدورها المجتمعي في حماية هذه الفئات، عبر عدة خطط أو إجراءات.
وأوضح أن الدولة تتعامل باحترافية في ملف الأزمة الاقتصادية وتأثيراتها على الأسواق في مصر، منوها بأن الدولة تدخلت بكل ثقلها من أجل إحداث توازن في السوق، وعدم تركها  لبعض التجار الجشعين والقطاع الخاص.
وذكر أن القوات المسلحة تدخلت بكل ثقلها عبر فتح منافذ لبيع المنتجات الغذائية سواء عبر المنافذ المتحركة السيارات أو المنافذ الثابتة أو طرح السلع بأسعار التكلفة، وكذلك منافذ وزارة التموين، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية لها دور مجتمعي هام في التخفيف من آثار الأزمة عبر منافذ «أمان»، سواء المتحركة أو الثابتة.
وأكد أن تدخل الدولة في الأسواق جاء بحكمة وخطة مدروسة، وليس على الطريقة القديمة التي كانت تعتمد على تأميم المصانع أو الممتلكات الخاصة، ولكن عبر زيادة كمية المعروض من المنتجات الغذائية، وطرحها بأسعار التكلفة، لإحداث توازن في الأسواق.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *