اخر الاخبار

روسيا تدين القصف الإسرائيلي على مستشفى “المعمداني” في غزة

أدانت وزارة الخارجية الروسية الضربة الصاروخية “الإسرائيلية” لمستشفى “المعمداني” في قطاع غزة، أمس الثلاثاء، واعتبرته جريمة، وتجرّدا من الإنسانية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في حديث لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الأربعاء،إن الوضع في الشرق الأوسط يتطور بشكل كبير، ويكتسب زخما هائلا.

وأوضحت أن أعداد الضحايا في الشرق الأوسط في ظل التطورات الأخيرة والتصعيد كبيرة جدا وهي في ارتفاع مستمر، مشيرة إلى أن التصعيد تجاوز حدود المنطقة وتحول إلى كارثة عالمية.

وربطت زاخاروفا بين موقف الغرب تجاه قصف مستشفى “المعمداني”، وبيان رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن كارثة هيروشيما، وقالت: “هذا الوضع يذكرنا بهيروشيما وناغازاكي، حيث كان المفهوم السائد خلال السنوات الأخيرة هو أن القنابل سقطت من تلقاء نفسها، وفي وقت لاحق عندما تأقلم الناس مع هذه الفكرة تم إيهام الرأي العام العالمي بأن الاتحاد السوفيتي كان المسؤول عن تلك الكارثة النووية، وهو الأمر الذي روجت له فون دير لاين في أحد خطاباتها”.

وتابعت: “يبدو أن التكتيكات الغربية تتخذ نفس الميول والمسار، لإقناع العالم بأنهم ليسوا الوحوش التي يتم تشبيههم بها، وأنهم يأبهون بحياة الناس ويحزنون ويشفقون عليهم، لكن دون جلد الجاني وتوضيح هويته، واستغلال هذه النقطة لإدانة الجهة التي يرونها مناسبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *