اخر الاخبار

ينصح الأطباء بتناولها.. إليك أفضل “3” أطعمة للسيطرة على مرض السُكري

قد يكون اكتشاف أفضل الأطعمة التي يجب تناولها عند الإصابة بمرض السكري أمرًا صعبًا، لأن الهدف الرئيسي هُنا هو التحكُم في نسبة السُكري في الدم.

ووفقًا لما ورد بموقع ” هيلثي لاين” الطبي، فإنه من المُهم تناول الأطعمة التي تساعد في منع مضاعفات مرض السكري مثل أمراض القلب، ويُمكن أن يكون للنظام الغذائي دورًا كبيرًا في الوقاية من مرض السُكري، مُشيرًا إلى أن أفضل 3 أطعمة للسيطرة على مرض السُكري من النوع الأول، والثاني هي.

الأسماك الدهنية:

تُعتبر الأسماك الدُهنية مثل السلمون ، والسردين ، والرنجة ، والأنشوجة ، والماكريل أكثر المصادر المُدهشة لأحماض أوميغا 3 الدهنية DHA و EPA ، والتي تتميز بفوائدها الكبيرة على صحة القلب، وإن الحصول على ما يكفي من هذه الدهون بشكل منتظم مهم بشكل خاص للأشخاص المصابين بداء السكري، والذين لديهم مخاطر متزايدة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

الخضر الورقية:

تعمل الخُضروات الورقية على عدم ارتفاع مُستويات السُكري في الدم، لاحتوائها على نسبة قليلة جدًا من الكربوهيدرات القابلة للهضم التي يمتصها الجسم مثل السبانخ، واللفت وغيرها من الخُضروات الورقية التي تُعد مصدرًا جيدًا للفيتامينات، والمعادن من أهمها فيتامين سي.

البيض:

يوفر البيض فوائد صحية مذهلة منها الشعور بالشبع خاصة عند تناوله بين الوجبات، ما يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتحسين حساسية الأنسولين، وزيادة الكوليسترول الجيد في الجسم.

وجدت دراسة أجريت عام 2019 أن تناول وجبة فطور غنية بالدهون ومنخفضة الكربوهيدرات من البيض يمكن أن تساعد الأفراد المصابين بداء السكري على التحكم في مستويات السكر في الدم على مدار اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *