ترندات

تركيا تدعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات الليبية

أكد وزير الخارجية التركي “هاكان فيدان” دعم بلاده الجهود الدولية لإجراء الانتخابات في ليبيا.

وأوضح وزير الخارجية التركي، خلال لقائه، الأربعاء، رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في طرابلس، أن زيارته لليبيا تأتي في إطار توحيد الجهود بين البلدين ومناقشة عدد من الملفات الثنائية والدولية، وأهمها ملف العدوان على غـزة ودعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات في ليبيا، والتطورات في عدد من الدول الإقليمية بهدف تنسيق الجهود بين البلدين إزاءها بحسب موقع “بوابة أفريقيا الأخبارية” الليبية في موقعها الإلكتروني.

وبحسب ما ذكرته منصة “حكومتنا” الليبية، ناقش الجانبان، خلال لقائهما في طرابلس، عدداً من الملفات السياسية والاقتصادية، وأوجه التعاون بين البلدين.

وأعرب الدبيبة، عن تقديره لدور تركيا في دعم الاستقرار في ليبيا، ودعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات، وإنهاء المرحلة الانتقالية.

وأشار الوزير التركي إلى أن زيارته إلى ليبيا تأتي في إطار توحيد الجهود بين البلدين ومناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وأبرزها العدوان الإسرائيلي على غزة، ودعم الجهود الدولية لإجراء الانتخابات في ليبيا.

من جهة أخرى، ذكرت وزارة الخارجية التركية، في بيان عبر منصة إكس، الأربعاء، أن فيدان زار قيادة مجموعة المهام التركية في ليبيا، بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وكان قد تم تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي كان من مقرر لها نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2021 لأجل غير معلوم بسبب خلافات بين الفرقاء السياسيين على القوانين المنظمة للانتخابات.

يشار إلى أن ليبيا تديرها حكومتان، واحدة مكلفة من مجلس النواب في بنغازي، وأخرى مقرها طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *