اخبار عمان

وكيل “التعليم” يشارك في اليوم الرياضي الموحد بجنوب الباطنة

 

بركاء خالد بن سالم السيابي

شارك سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن  خميس  أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، في اليوم الرياضي الموحد بعنوان “شوية رياضة”، وذلك بمدرسة أبو محمد الأزدي للتعليم الأساسي بتعليمية جنوب الباطنة، إلى جانب مشاركة الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وعدد من المسؤولين وأولياء الأمور والتربويين والطلبة.

ويُعد اليوم الرياضي الموحد إحدى المبادرات التي أطلقها الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، بهدف تعزيز الرياضة وقيمها ومبادئها بين طلبة المدارس، إذ يشارك الطلبة خلال يوم واحد على مدار العام الدراسي وبالتعاون مع عدد من الجهات ومجلس أولياء الأمور في هذه الفعالية.

وتضمنت فعاليات اليوم الرياضي مسابقة شد الحبل وفعالية المشي ومسابقة الجري واختراق الضاحية وفعالية تنس الطاولة وكرة القدم والرماية بالقوس والسهم ولعبة الريشة الطائرة، بالإضافة إلى أركان للشركات الطلابية، كما قدمت أخصائية تثقيف صحي بمركز النسيم الصحي محاضرة قيمة حول التغذية السليمة وأهمية الرياضة.

وأكد الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة، أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية في نشر الوعي الصحي لعموم المجتمع المحلي وأولياء الأمور وللمجتمع المدرسي، وترسيخ قيم الشراكة المجتمعية وإضافة جو من المرح الهادف بين الفئات المشاركة.

وقدَّم الدكتور المدير العام شكره لسعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي على مشاركته الفعالة في هذا البرنامج المثري، كما أثنى على إدارة مدرسة أبي محمد الأزدي لتنظيم الفعاليات الرياضية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *