اخر الاخبار

أفخر بطلاب الجامعة لفوزهم بمسابقة رالي ريادة الأعمال

هنأ رئيس جامعة المنصورة، الدكتور شريف خاطر، في بيان اليوم الخميس، الفرق الطلابية من جامعة المنصورة الفائزة بمسابقة رالي ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم التكنولوجية والنقل البحري، مؤكدا فخر الجامعة دائما بأبنائها المبدعين الذين رفعوا اسم الجامعة عاليا.

تفاصيل فوز طلاب جامعة المنصورة بمسابقة رالي ريادة الأعمال

وفي وقتٍ سابق، شاركت الجامعة بمسابقة رالي مصر لريادة الأعمال تحت رعاية دكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، وريادة دكتور محمد عطيه البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف دكتور أحمد أنور العدل المشرف العام على إدارة الوافدين.

وفاز بمسابقة ريادة الأعمال فريق (ALAMPO)، من كلية الهندسة تحت إشراف دكتورة أسماء العوضي مشرف الفريق، ودكتور محمد علي أستاذ الكيمياء في كلية العلوم بدعم من (ISF)، صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بقيمة 15000 جنيه عن مشروعهم إعاده تدوير المخلفات الزراعية (قش الأرز والباجاس) إلى خيوط حرير صناعي (فسكوز) محلية الصنع بسعر اقتصادي وبجوده عالية.

كما فاز أيضا فريق (EYECAN) من كلية الحاسبات والمعلومات بالمركز الثالث في المسار التكنولوجي عن مشروعهم اختراع كرسي ذكي لتوجيه المكفوفين باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وشارك في المسابقة 1900 فريق من مختلف الجامعات من بينهم فريقي جامعة المنصورة من كليتى الهندسة والحاسبات والمعلومات، وقاموا بالعديد من المعسكرات التدريبيه بالاسكندرية وبورسعيد، وتأهل 40 فريقا إلى المرحلة النهائية من المسابقة والتى أقيمت بمدينة العلمين الجديدة فى الفترة من 4 وحتى 5 سبتمبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *