ترندات

وزارة النفط تطلق (كتاب الأوائل في القطاع النفطي) أول كتاب بتقنية الذكاء الاصطناعي

أطلقت وزارة النفط الكويتية الاثنين (كتاب الأوائل في القطاع النفطي) أول كتاب من نوعه بتقنية الذكاء الاصطناعي في خطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الوزارات والقطاع النفطي تهدف من خلالها إلى صناعة محتوى الكتروني جديد.
وقالت (النفط) في بيان صحفي ان الكتاب الذي أطلقته إدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة يتناول نشأة القطاع النفطي ويستعرض جهود الأوائل في تطوير الصناعة النفطية في البلاد.

وأوضحت أنه تم إطلاق اسم (نوف) على المذيعة الافتراضية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتصبح أول موظفة تعمل بالتقنية الحديثة ولتكون الوجه الإعلامي الجديد للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي مع الضيوف والمهتمين بالشأن النفطي في دولة الكويت.

وبينت أن المذيعة الافتراضية (نوف) تستطيع قراءة الأخبار من خلال دمج التسجيل الصوتي لشخص حقيقي مع شخصية افتراضية عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.

ونقل البيان عن مديرة العلاقات العامة والإعلام في (النفط) الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح قولها ان الوزارة سباقة في استخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير منصاتها الالكترونية.

وبينت أن الكتاب يعد باكورة أعمال وزارة النفط بتقنية الذكاء الاصطناعي متطلعة أن يسهم هذا الكتاب الرائد في تعزيز مسيرة التحول الرقمي في الكويت.

وذكرت الشيخة تماضر أن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة تؤمن دائما بأن الذكاء الاصطناعي سيكون شريكا للانسان في توسيع حدود المعرفة والتفكير والإبداع مشددة على ضرورة الاستعداد لاستغلال وتوظيف الذكاء الاصطناعي بشكل صحيح ومفيد لتطوير المعرفة والتعليم والثقافة في الكويت.

وأوضحت أن الكتب والنشرات الافتراضية في وزارة النفط ستقدم محتوى إخباري يجمع التطور التحريري مع التكنولوجي في قوالب مرنة مؤكدة أن الوزارة ماضية في التوسع في هذا النوع الجديد من الذكاء الاصطناعي.
وأشارت إلى أن (كتاب الأوائل في القطاع النفطي) أصبح متوفرا على منصات التواصل الاجتماعي لوزارة النفط كموقع يوتيوب وتويتر والانستغرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *