ترندات

الإحتلال يكشف موقفه من “احتلال غزة”

أكد مسؤول إسرائيلي كبير أن الجيش الإسرائيلي لا ينوي إعادة احتلال قطاع غزة، أو السيطرة عليه لفترة طويلة، بعد تقدم الجيش برياً في عدد من المناطق بغزة.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي للصحافيين في واشنطن، في وقت متأخر أمس الثلاثاء، بتوقيت العاصمة الأمريكية، مشترطاً عدم كشف هويته: “نقدر أن عملياتنا الحالية فعالة وناجحة، وسنواصل الدفع. إنها ليست مطلقة أو إلى الأبد”، دون أن يذكر إطاراً زمنياً.
وإسرائيل غامضة حتى الآن فيما يتعلق بخططها على المدى البعيد لقطاع غزة، الذي تديره حركة حماس، إذا تكللت بالنجاح عمليتها الجوية والبرية والبحرية لدحر حماس في أعقاب هجوم مقاتليها الدامي في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) بجنوب إسرائيل.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لشبكة “إيه.بي.سي نيوز” في وقت سابق من هذا الأسبوع إن إسرائيل ستسعى لتحمل مسؤولية الأمن في غزة “إلى أجل غير مسمى”. ودفع ذلك المسؤولين الأمريكيين إلى التحذير من “إعادة الاحتلال الإسرائيلي”.
وقال المسؤول الإسرائيلي الكبير “إسرائيل لا تنوي إعادة احتلال غزة أو السيطرة عليها لفترة طويلة”، مضيفاً أن “عمليتنا ليست مفتوحة إلى ما لا نهاية”.
وتابع قائلاً “الفكرة من دخول إسرائيل عسكرياً هي تدمير قدرة حماس على تهديدنا. نتفهم أن ذلك سيستغرق وقتاً وأنه حتى لو أكملنا هذه المرحلة من عمليتنا العسكرية فلا يزال يتعين علينا اتخاذ بعض الإجراءات ضد بنيتهم التحتية العسكرية المتبقية”.

أقرأ التالي

2023/11/08 8:00:12 مساءً

جنوب أفريقيا تعتزم توبيخ السفير الصهيوني

2023/11/08 7:11:58 مساءً

بلجيكا تطالب بفرض عقوبات على الكيان الصهيوني

2023/11/08 7:00:31 مساءً

غوتيريش: يجب “التمييز” بين حماس والشعب الفلسطيني

2023/11/08 6:00:04 مساءً

بيونغ يانغ غاضبة من زيارة مقبلة لوزيرين أمريكيين إلى سيول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *