اخر الاخبار

بالفيديو| الجيش الإسرائيلي يحذر من أن حزب الله “سيجر لبنان إلى الحرب”

اتهم الجيش الإسرائيلي، الأحد، حزب الله اللبناني بالسعي إلى التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية، محذراً بأن ذلك “يجر لبنان إلى الحرب”، وذلك بعد تصاعد وتيرة الاشتباكات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال الساعات الماضية.

وفي فيديو بثه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كورنيكوس، اليوم الأحد، على منصة “إكس”، اتهم حزب الله “بتكثيف اعتداءاته والتصعيد عسكرياً في المنطقة الحدودية”.

وحذر من أنّ ذلك “سيجر لبنان إلى حرب لن يجني منها شيئاً، إنما قد يخسر فيها الكثير”.

 

Big question for Lebanon to answer: Is it worth jeopardizing what’s left of Lebanese prosperity for the sake of ISIS of Gaza? https://t.co/MjNLnljwn1

— Jonathan Conricus (@jconricus) October 22, 2023

وكتب: “سؤال كبير يتعين على لبنان الإجابة عليه: هل يستحق الأمر تعريض ما تبقى من الرخاء اللبناني للخطر من أجل داعش في غزة؟”، في إشارة إلى حركة حماس.

كما استعرض على الخريطة الحدود بين الجانبين، والنقاط التي تعرضت لقصف من الحزب، مشيراً إلى سقوط عسكريين ومدنيين في تلك الضربات.

تجدر الإشارة إلى أنّ حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي تبادلا أمس السبت، إطلاق الصواريخ ما أدى إلى وقوع خمسة إصابات على الجانب الإسرائيلي ومقتل ستة من عناصر الحزب وعنصر من حركة الجهاد في الجنوب اللبناني.

ومنذ اندلاع الحرب على طول الحدود، قُتل 4 أشخاص على الأقل في إسرائيل، هم 3 جنود ومدني واحد، بحسب مصادر إسرائيلية.

وفي لبنان، فقد أسفر القتال عن مقتل 29 شخص على الأقل، غالبيتهم مقاتلون من حزب الله، و4 مدنيين من بينهم مصور في وكالة رويترز للأنباء.

اقرأ أيضاً.. شاهد|| جندي إسرائيلي يتهجم على نتنياهو بألفاظ نابية خلال زيارته لقاعدة عسكرية.


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *