ترندات

البرهان يهنئ الجيش السوداني على تقدمه في أم درمان

تفقد رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، القوات في مدينة أم درمان، حيث قدم التهنئة على ما حققته من تقدم على الأرض.

ووفق بيان نشرته القوات المسلحة السودانية على حسابها بموقع “فيس بوك”، اليوم السبت، “وصل البرهان إلى مدينة أم درمان مساء أمس الجمعة يرافقه الفريق أول أمن أحمد إبراهيم مفضل مدير عام جهاز المخابرات العامة، متفقداً الأحوال، ومطمئناً على سير العمليات عشية تحقيق القوات المسلحة لانتصارات كبيرة، عقب الفراغ من تنفيذ المرحلة الأولى”.

وطبقاً للبيان، كان في استقبال البرهان الفريق أول ركن ياسر عبد الرحمن حسن العطا، عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام وقادة القوات بالمنطقة، وتلقى البرهان تنويراً عن سير العمليات، مهنئاً القوات بما حققته من تقدم على الأرض، وفق ما هو مخطط له.

ويسيطر الجيش على معظم المقار العسكرية في مدينة أم درمان، التي شهدت معارك طاحنة مع قوات الدعم السريع خلال الأسابيع الأخيرة.

ومنذ منتصف أبريل (نيسان) 2023، يخوض الجيش السوداني بقيادة البرهان وقوات “الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، حرباً خلّفت أكثر من 12 ألف قتيل، وما يزيد على 6 ملايين نازح ولاجئ، وفقاً للأمم المتحدة.

أقرأ التالي

2024/02/17 7:00:12 مساءً

زيلينسكي يعود إلى ألمانيا ويلتقي كامالا هاريس

2024/02/17 6:00:39 مساءً

إيران تكشف النقاب عن أسلحة دفاع جوي جديدة

2024/02/17 5:00:44 مساءً

مقتل رجل هدد شرطيين بـ”سكّين” في باريس

2024/02/17 4:00:39 مساءً

وكالة ألمانية تحذر من أزمة إنسانية في السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *