اخبار عمان

“تعليمية الداخلية” تطلق مبادرة لتدريب موظفي المؤسسات الحكومية

 

نزوى ناصر العبري

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، ممثلة بمركز التدريب، مبادرة “تدريب موظفي المؤسسات الحكومية “، والتي استهدفت 23 موظفًا وموظفةً من مختلف المؤسسات الحكومية بالمحافظة، خلال الفترة من 15 إلى 17 أغسطس الجاري.

وتهدف هذه المبادرة إلى إكساب المشاركين مجموعة من المعارف والمهارات التدريبية الأساسية؛ واستمرار التعاون بين المؤسسات بالمحافظة خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات والمعارف في مجال التدريب والإنماء المهني.

وتضمنت المبادرة عددا من البرامج التدريبية مثل: “أساليب العرض والإلقاء” قدمه إسحاق بن حمود البوسعيدي مدير مساعد بدائرة الشؤون الإدارية بتعليمية الداخلية، و”تحديد الاحتياجات التدريبية” قدمه الدكتور زايد بن علي الحوسني مدرب إدارة تعليمية، و”تصميم العروض التقديمية إلكترونيا” قدمه يعقوب بن يونس العبري مدرب تقنية معلومات.

وهدفت البرامج التدريبية إلى التعرف على أساليب العرض والإلقاء الفاعلة في القاعات التدريبية، وتحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين، وتصميم محتوى العروض التقديمية للتدريب، وتفعيل استخدام برامج العروض التقديمية في التدريب.

وقال الدكتور عبدالله بن سليمان المفرجي من المجلس الأعلى للقضاء دائرة الكاتب بالعدل بالداخلية: “أسهم البرنامج في إعداد مدربين قادرين على التدريب، وأوجد فرصة نوعية في تبادل الخبرات بين الموظفين من كافة المؤسسات بالمحافظة في مجال الإنماء المهني والتطوير”.

وأوضحت إخلاص بنت سيف بن محمد الزكوانية من المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الداخلية: “مبادرة التدريب ستسهم بلا شك في إكساب المشاركين خبرات متعددة في مجال التدريب والتطوير، وصقل مهاراتهم المهنية خاصة فيما يتعلق بنقل أثر التدريب لمؤسساتهم”.

وذكر عبدالله بن سعود بن علي الحراصي من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أن تنفيذ مبادرات التدريب تساهم في تمكين الموظفين لأداء مهام عملهم على أكمل وجه، كما أنها تسهم في تحقيق المؤسسات لأهدافها واستراتيجيتها المستقبلية.

من جهتها، قالت عائشة بنت محمد بن حسن التركية من جمعية إحسان فرع الداخلية: “يعد البرنامج التدريبي للمبادرة من البرامج الإثرائية التي أسهمت في رفع كفاءتي كمدرب، لكونه اشتمل على العديد من المعارف والمهارات الأساسية التي أحتاجها في عملي التطوعي في مجال التدريب والإنماء المهني مما سيسهم في رفع كفاءتي وأدائي في حقل التدريب”.

وبين أحمد بن مسعود بن شحلوب الراشدي من المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الداخلية، أن البرامج التدريبية للمبادرة عززت لدى المشاركين الكثير من المفاهيم الأساسية بالتدريب خاصة فيما يتعلق بأساليب المدرب في العرض والإلقاء، وكذلك في الطرق والأدوات التي يحتاجها عند تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين، إضافة إلى مهارة الإعداد التقني للعروض التقديمية التدريبية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *