اخر الاخبار

بالفيديو| مراسم تتويج تشارلز الثالث.. كم تكلفة الحفل وما هي التقاليد فيه؟

بدأت ظهر اليوم السبت مراسم تتويج تشارلز الثالث ملك بريطانيا، في حفل ضخم بحضور الآلاف من الشخصيات البارزة على مستوى العالم، وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما ستجري المراسم وفق تقاليد متوارثة منذ مئات السنين.

 

مراسم تتويج تشارلز الثالث 

 

وتعتبر هذه المراسم التتويجة الأولى لملك بريطاني منذ 1937، وهي تأكيد ديني على اعتلائه العرش خلفاً لوالدته الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في أيلول/سبتمبر 2022.

 

ولأول مرة ستتم مشاركة أساقفة نساء وقادة ديانات أقلية، إضافة الى قائمة مدعوين أكثر تنوعا وتمثيلا للمجتمع البريطاني، بحسب تقارير بريطانية.

 

وتقليدياً، تتكون مراسم هذا الحفل التاريخي من خمس مراحل، ينطلق خلالها الموكب من القصر حتى يصل إلى كنيسة “وستمنستر”، حيث يتم تنصيب الملك ويتلقى الرموز الملكية مثل الكرة الذهبية والصولجان الذهبي الملكي.

 

مراحل حفل تتويج تشارلز الثالث ملك بريطانيا 

 

تبدأ مراسم تتويج تشارلز الثالث بالإقرار، حيث يقف كبير أساقفة “كانتربري” بجانب كرسي التتويج الذي يبلغ عمره 700 عام، ويُعلن بصوت عالٍ أن الملك تشارلز هو “الملك”، ويُطلب من الحضور الإعراب عن إجلالهم وولائهم للملك، ويتبع ذلك هتاف “فليحفظ الله الملك.”

مراسم تتويج تاريخية للملك تشارلز الثالث في كنيسة ويستمنستر في لندن 👑#تتويج_الملك_تشارلز_الثالث pic.twitter.com/d77Ze9lfZy

— ET بالعربي (@ETbilArabi) May 6, 2023

تأتي المرحلة الثانية وهي القسم، والتي يتم فيها قراءة قسم التتويج من قبل كبير أساقفة “كانتربري”، ويُطلب من الملك تشارلز أن يؤكد التزامه بالقانون وتعاليم الكنيسة الإنجليزية خلال عهده، ويضع الملك يده على الإنجيل المقدس ويتعهد بتنفيذ العهود والوفاء بها.

King Charles III signs his Coronation Oath.#Coronation pic.twitter.com/PKDqQF6z3d

— Royal Central (@RoyalCentral) May 6, 2023

وفي المرحلة الثالثة وهي المرحلة الأكثر قدسية في المراسم. يجلس الملك تشارلز على كرسي التتويج ويخلع عباءة التشريفات، ثم يُمسح رأسه وصدره ويديه بالزيت المُبارك والمستخرج خصيصًا من أجل التتويج من ثمار أشجار الزيتون في اثنين من بساتين جبل الزيتون بالقدس، ويتبع ذلك مسح رأسه وصدره ويديه بعلامة الصليب.

King Charles III kneels and places his hands on the Coronation Bible to make his Coronation oath. pic.twitter.com/ukTEUiBVPK

— Entertainment Tonight (@etnow) May 6, 2023

وفي رابع المراحل عندما يرتدي الملك تشارلز الثالث تاج القديس إدوارد، ليكون الملك السابع، الذي سيرتدي ذلك التاج. وفي تلك المرحلة ستُقَدم إلى تشارلز بعض رموز الملكية مثل كرة الملك الذهبية وخاتم التتويج وصولجان الملك ذي الصليب وصولجان الملك ذي الحمامة، ثم سيضع كبير الأساقفة التاج فوق رأس الملك، وتعزف الأبواق وتطلق الأعيرة النارية الاحتفالية في جميع أنحاء بريطانيا.

 

أما المرحلة الأخيرة فهي عند جلوس الملك على العرش. وتقليدياً، ينحني أفراد الأسرة المالكة وأعضاء مجلس اللوردات بالبرلمان تباعًا أمام الملك الجديد، ثم يقسمون بالولاء له ويقبّلون يده اليمنى.

 

تكلفة خيالية للحفل 

 

ومنذ تتويج الملك إدوارد السابع في عام 1902، أصبحت العادة أن يقف الملك الجديد على شرفة قصر باكنغهام لتحية الجماهير المتجمعة، ويتابع العرض الجوي الذي يتضمن مئات الطائرات التي تحلق فوقه.

 

وأكدت تقارير أن حفل التتويج الذي هو الأول من نوعه في بريطانيا منذ أكثر من سبعين عاماً سوف يُكلف البلاد أكثر من 145 مليون دولار أمريكي.

بالفيديو|| مراسم تتويج تشارلز الثالث.. كم تكلفة الحفل وما هي التقاليد فيه؟

اقرأ المزيد

شاهد|| ظاهرة فلكية تتزامن مع حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في بريطانيا 

أقرأ التالي

6 مايو، 2023

شاهد|| ظاهرة فلكية تتزامن مع حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في بريطانيا 

5 مايو، 2023

6 دول تخبأ “مفاجآت غير سارة” للملك تشارلز الثالث عقب التتويج.. ما قصتها


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *