اخر الاخبار

أول دولة عربية تعلق على قرار السعودية بشأن موسم الحج

أعلن الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالبحرين، تأييد بلاده التام للقرار الذي اتخذته السعودية باقتصار موسم حج هذا العام على مواطني المملكة والمقيمين فيها؛ في ظل ما يشهده العالم من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وظهور تحورات جديدة له.

 

وذكر “آل خليفة” وفق وكالة الأنباء الرسمية للبحرين، أن القرار الصادر من وزارة الحج والعمرة بالمملكة، جاء حفاظًا على شعيرة الحج، وملبيًا لمقتضيات الضرورة الشرعية التي تحفظ النفس البشرية، وداعمًا للمتطلبات والمعايير الدولية لمكافحة هذا الوباء.

 

وأوضح أن مملكة البحرين تؤكد دعمها ومساندتها المستمرة للمملكة العربية السعودية دفي كل ما تتخذه من قرارات وإجراءات تضمن سلامة وأمن وصحة حجاج بيت الله الحرام، رافعًا شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على هذا الإجراء الاحترازي الحيوي الذي يحفظ على ضيوف الرحمن سلامتهم وأمنهم.

 

كما ثمن جهود حكومة المملكة العربية السعودية في خدمة حجاج بيت الله الحرام، والعناية بهم على الأصعدة كافة؛ بما يمكّنهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة في أجواء آمنة ومطمئنة.

المصدر: صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.