ترندات

«بيت التمويل الكويتي» يكرّم مشاريع التخرّج الفائزة بـ «التّصميم الهندسي»

واصل بيت التمويل الكويتي «بيتك»، دعمه لمشاريع تخرج طلبة كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت في معرض التّصميم الهندسي بنسخته الـ44، والذي أقيم في المركز الثقافي بمدينة صباح السّالم الجامعيّة تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح.

وجرى الإعلان عن أسماء المشاريع الفائزة خلال حفل الختام الذي أقيم بحضور وزير التّعليم الدكتور حمد العدواني ممثلاً عن سمو رئيس مجلس الوزراء، ووزير الأشغال العامة الدكتورة أماني بوقماز، إضافة إلى عدد من المسؤولين والمشاركين في المعرض.

وأوضح نائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام للمجموعة في «بيتك»، يوسف عبدالله الرويح، أن «بيتك» ساهم في دعم أكثر من 50 مشروعاً خلال المعرض، وأكثر من 100 مشروع للطلبة الخريجين خلال العام الدّراسي.

وأكد الرويح في تصريح صحافي على هامش المشاركة في فعاليات معرض التصميم الهندسي، حرص «بيتك» على تشجيع كل المبادرات العلمية للشباب الكويتي بشكل عام والطلبة بشكل خاص بما يساهم بخلق أفكار يمكنها أن تثري الواقع الاقتصادي، مبيناً أن تحقيق التنمية والازدهار والتكامل الاقتصادي لايمكن أن يتم إلا من خلال بيئة اجتماعية وعلمية خصبة يسهم «بيتك» بتوفيرها من خلال الدعم اللازم لتنمية الطاقات العلمية الشبابية وإيجاد سبل ممهدة تفتح آفاقاً واسعة للمضي قدماً في التطوير والتنمية ومواصلة دعم الطلبة والشباب.

ولفت الرويح إلى أن «بيتك» شارك على هامش المعرض بحفل الجوائز، وذلك من خلال «جائزة الاستدامة البيئية» التي يفوز بها أفضل المشاريع المهتمة بالبيئة والاستدامة، مبيناً أن الجائزة التي أطلقها البنك للمرة الثانية على التوالي، تعتبر امتداداً لسلسلة من المبادرات التي تهتم بالاستدامة ضمن إستراتيجية الاستدامة المتكاملة وفي إطار حملة «Keep it Green»، وجرى تكريم الطلبة أصحاب المشاريع الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد الرويح أن مشاركة «بيتك» ودعمه السنوي لمعرض التصميم الهندسي لطلبة الهندسة والبترول يعبر عن التزامه نحو المجتمع بكل شرائحه وتطلعاته ضمن إستراتيجية شاملة متكاملة للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، وضمن إطار التعاون مع مختلف المؤسسات الأكاديمية والتعليمية.

وأعرب عن فخره بأن «بيتك» يعتبر الداعم الأكبر لمئات المشاريع وآلاف الطلبة، مؤكداً الاهتمام الكبير بشريحة الشباب والطلبة، وحرصه على تشجيع كل المبادرات والإبداعات العلمية للشباب الكويتي عموماً، وطلبة الهندسة والبترول خصوصاً، باعتبارها إحدى أهم الكليات التي تخرّج طلبة مؤهلين للعمل في أهم قطاعات الاقتصاد في البلاد، وثقته في قدرات الشباب الكويتي وأهمية مشاريعهم التي تساهم بإيجاد حلول وأفكار مبتكرة تساهم في البناء والتطوير والتنمية بمفهومها الشامل.

وذكر أن «بيتك» شارك أخيراً في اللقاء التنويري لطلبة كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت، حيث يرعى البنك 50 مشروع تخرّج من مختلف التخصصات، ويبلغ عدد المشاريع التي يرعاها «بيتك» سنوياً أكثر من 100 مشروع تشمل نحو 400 طالب وطالبة، وذلك ضمن شراكة ممتدة بين الجانبين على مدى اكثر من 10 أعوام.

من جانبهم، أعرب الطلبة أصحاب مشاريع التخرج عن تقديرهم لـ«بيتك»، مثمنين رعايته لمشاريعهم ومشيدين بجهوده ودعمه المتواصل للطلبة والمبادرات العلمية والأنشطة المختلفة. وبدورهم،ثمّن المسؤولون في كلية الهندسة والبترول، دعم «بيتك» للمعرض وحرصه على مساندة أنشطة الكلية وتقديم الدعم المتواصل للطلبة والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *