اخر الاخبار

إعلام إسرائيلي يكشف خطة حماس للسيطرة على قطاع غزة بعد الحرب

أفادت إذاعة “كان نيوز” العامة الإسرائيلية، وفقا لمصادر في غزة إن حركة حماس أوقفت كتيبتين من القتال الفعلي مع القوات الإسرائيلية وحافظت على طاقتهما حيث ستكونان قوة محورية في استعادة قدرات الحركة العسكرية والسيطرة على الحكم في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

وكشفت قناة “i24 News” نقلا عن مصادر في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، أن حركة حماس تستعد لمواجهة الخطة الإسرائيلية الرامية إلى حل كافة كتائبها العسكرية.

وذكر موقع “jewish press” أن حماس تخطط بالفعل للحرب القادمة مع إسرائيل، موضحا أن الحركة في الواقع خططت للحرب القادمة بالفعل حتى قبل “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.

وكشف برنامج «في منتصف النهار»، أن خطة حماس تتضمن الاحتفاظ بكتيبة في دير البلح وأخرى في خان يونس، وقد صدرت لهما تعليمات بعدم المشاركة قدر الإمكان في القتال للحفاظ على قدراتهما على أن تكونا قوة احتياطية للسيطرة الأمنية المستقبلية على قطاع غزة.

وأفاد بأنه وخلال المناورة العسكرية الإسرائيلية التي جرت في خان يونس تم نقل الكتيبة الموجودة هناك إلى رفح لتجنب الأذى أثناء القتال، ثم عاد عناصرها إلى شمال المدينة بعد انتهاء المناورة في خان يونس وبدء العملية في رفح حيث تحركوا تحت غطاء مدني واندمجوا بين السكان.

وأشار برنامج “في منتصف النهار” إلى أنه من الصعب على القوات الإسرائيلية التعرف عليهم، موضحا أنه وبالنظر إلى هذه المعلومات يبدو أن “اليوم التالي” قد لا يكون “اليوم التالي” على الإطلاق بل مجرد فصل ثان لحرب السيوف الحديدية المستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *