اخبار عمان

قص شريط افتتاح مختبر البلمرة الجزيئي في مستشفى خولة

مسقط اخبار عمان

افتتحت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمستشفى خولة، أمس، مختبر البلمرة الجزيئي بتمويل من الشركة العُمانية الهندية للسماد وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، بحضور مسؤولي المستشفى وعدد من الأطباء والممرضين والإداريين وجمع من المدعوين .

وتضمن برنامج الافتتاح العديد من الفقرات منها كلمة للدكتور أحمد بن سعيد المنذري مدير عام الخدمات الطبية المساعدة بالمستشفى، أكد فيها أن المختبر يحظى بأحدث الأجهزة الطبية في مجال المختبرات الطبية، ويزخر بالتقنيات المتطورة عالية الجودة في الكشف والتعرف على مسببات الالتهابات الجرثومية بكافة أنواعها، موضحًا أن المختبر بجاهزيته هذه يؤدي دورًا مُساندًا في الحصول على نتائج فحوصات مختبر الأحياء الدقيقة في فترة زمنية قصيرة تُساعد في تكامل الجهود الطبية. وأوضح أن أجهزة البلمرة الجزئية تمارس دورًا فعالًا في تقليل تكاليف العلاج من خلال دقة الفحوصات وتقليص استخدام المضادات الحيوية في حالات الالتهابات غير البكتيرية، وتعمل في الوقت ذاته على تقليل فترة التنويم للمرضى، مؤكداً أن المختبر سيُشكل دعامةً رصينة للجهود الصحية المبذولة.

وفي نهاية الحفل قام سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بقص الشريط والتجول في المختبر؛ حيث استمع والحضور إلى شرح واف عن محتوياته.

ويتكون المختبر من 3 أقسام رئيسة؛ هي: قسم استلام العينات وتحضيرها لعملية البلمرة ويضم أجهزة حديثة ومتطورة مثل جهاز استخلاص الحمض النووي، وقسم تحضير المحاليل الخاصة لعلمية البلمرة، وقسم خاص لعملية البلمرة الجزئية باستخدام جهاز البلمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *