اخبار البحرين

«الأشغال»: إنجاز 30% من مشروع الصرف الصحي بمجمع 604 في سترة

أكدت المهندسة فاطمة جعفر مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أن العمل بتنفيذ مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 604 في منطقة سترة، يسير وفق الخطة والبرنامج الزمني المحدد، وقد بلغت نسبة الإنجاز بالمشروع إلى 30%، ويهدف إلى خدمة ما يقارب على 280 وحدة سكنية.

ونوهت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي أن المشروع يأتي ضمن استراتيجية الوزارة في مواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المملكة وتوسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة التي تسهم في توفير بيئة صحية وسليمة.

يشمل المشروع إنشاء خط صرف صحي رئيسي بطول 5.3 كيلو متر، وبناء عدد من الخطوط الفرعية بطول تقريبي 2.5 كيلو متر، مع إنشاء محطة رفع واحدة، بالإضافة إلى بناء عدد 725 غرفة تفتيش موزعة ما بين غرف رئيسية وفرعية.، مع استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق.

وانتهت الوزارة من أعمال تمديد (1250) متر من خطوط الصرف الصحي الرئيسية، وتم تمديد (150) متر من خطوط الصرف الصحي الفرعية، كما تم إنشاء (57) غرفة تفتيش رئيسية وفرعية.

وأوضحت أن مشاريع قطاع الصرف الصحي تساهم في الحفاظ على الصحة العامة من خلال توفير شبكات وخطوط نقل بتقنيات حديثة لتصريف مياه الصرف الصحي، مشيرةً إلى أن الوزارة وضعت برنامج للنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وسعياً لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في البحرين وتوفير بيئة صحية سليمة.

يشار إلى أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة عبدالكريم جهرمي للمقاولات ذ.م.م وبتكلفة تبلغ 1,349,889 دينار بحريني (مليون وثلاثمائة وتسعة واربعون ألفاً وثمانمائة وتسعة وثمانون ديناراً بحرينياً.

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *