اخبار البحرين

مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية تعلن عن الفائز الثاني عشر بمنحة عبدالرحمن كانو

تم تأسيس منحة (عبدالرحمن كانو) تكريما للراحل عبد الرحمن جاسم كانولتشجيع وتسهيل التعليم العالي لخريجينا في مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية (ARKIS). وباعتباره رائدا في مجال التعليم، فقد رأى أهمية مواصلة تعليم الفرد إلى ما بعد مستوى المرحلة الثانوية في البحرين. وتعتبر منحة عبدالرحمن كانو هي المنحة الدراسية الوحيدة المتاحة من قبل مدرسة خاصة أو دولية للطلاب في البحرين، حيث بدأت في عام 2011. الآن في عامها ال12 البرنامج الذي يقوم على مجموعة واسعة من الشروط الصارمة وجولة من المقابلات الشخصية ويستند إلى معايير متعددة في مقابلة لجنة مع مجلس أمناء المدرسة. وحتى الآن تم توجيه أكثر من 300000 دينار بحريني نحو 11 طالباً منذ هذة المنحة، وتسعد المدرسة بالإعلان عن مرشحها رقم 12 والفائز لهذا العام: الطالب عيسى حسين عيسى عبد الرزاق.

وفي حديث له: “إنه لشرف لي أن أكون الفائز الثاني عشر بهذه المنحة العريقة. حيث تعتبر فرصة كبيرة لكي أكون سفيرا لبلدي. ولكن أيضا كخريج من مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية. لقد تم قبولي في جامعة أريزونا في علوم الحاسوب: بكالوريوس تخصص في كلية العلوم. كما هو موضح في مقابلة لجنة أعضاء مجلس الأمناء، علي أن أخطط للاستفادة من المعرفة والبراعة لفرصة دولية للعودة وإحداث تأثير كبير على مدرستي ومملكتي. وأود أن أتقدم بالشكر الجزيل لمجلس الأمناء على إيمانهم بي ومنحي الفرصة” عيسى حسين عبد الرزاق.

المؤسس الراحل؛ السيد عبد الرحمن بن جاسم ” لقد كرست جهدي وأفكاري وثروتي لهذه المدرسة. إنه حلمي أن يكون لدي مدرسة توفر للبلاد جيلا ضميريا ومنفتحا ومتعلما. ويحدوني خالص الأمل في أن يصبحوا مواطنين ملتزمين في بلدهم وأن يكونوا قادرين على المساهمة في مصلحة هذا البلد والحفاظ عليها، فضلا عن مواجهة تحديات المستقبل.” مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية هي واحدة من مدرستين الآن كجزء من مجموعة عبد الرحمن كانو التعليمية مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية (1997) مدرسة عبدالرحمن كانو ديار (2022). وهي المجموعة التعليمية الوحيدة في البحرين التي لديها مدرستين منفصلتين تحت مظلتها ويمولها شخص واحد فقط. ومن المتوقع أن تضم المدرسة أكثر من 10 مرشحين يتلقون أكثر من 40 في نتائج البكالوريا الدولية، والتي يقل هيكل رسومها بنسبة 50 ٪ عن المدارس الخاصة الأخرى التي تقدم نفس البرنامج.

وفي نجاح متواصل لطلاب مدرسة عبدالرحمن كانو الدولية، ترشح مرة أخرى العديد من طلبتنا الخريجين في برنامج ولي العهد الدولي للمنح الدارسية لعام (232022)، حيث نجح في أن يكون واحدا من أحد عشر

حائزا على جائزة برنامج ولي العهد. الهدف من البرنامج هو “رعاية عقول أجيالنا المستقبلية من خلال التعليم. وهو يوفر للشباب الموهوبين والمبدعين في البحرين فرصة للتعلم في أرقى المؤسسات التعليمية الدولية. علاوة على ذلك، فإنه يوفر لعلماءها دعم التطوير الوظيفي والتدريب; تزويدهم بالأدوات اللازمة ليصبحوا صناع قرار فاعلين يساهمون في تنمية مملكة البحرين، على الصعيدين الوطني والعالمي.”

مبروك لمحمد أسامة كريم تحقيقه لأعلى نسبة نجاح في المدرسة بدرجة (99.19%) وألقى أيضا كلمة ملهمة وتحفيزية في حفل تخرج المدرسة في 23 مايو الماضي. سوف يكمل دراستة في جامعة (ليدزالمملكة المتحدة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *