اخبار عمان

سلطنة عُمان تحتفل بيوم الحياة الفطرية الخليجي

 

مسقط اخبار عمان

احتفلت سلطنة عُمان مُمثلة بهيئة البيئة، أمس، بيوم الحياة الفطرية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، تحت شعار “توازن الحياة بانسجامنا مع الطبيعة وحمايتها”، والذي يوافق 30 من ديسمبر من كل عام.

ويأتي الاحتفال بيوم الحياة الفطرية الخليجي ضمن جهود دول مجلس التعاون الخليجي للحفاظ على التنوع الحيوي، وتعزيز ثقافة ووعي المواطنين والمقيمين بالحياة الفطرية وأهمية المحافظة عليها.

وهدف الاحتفال الذي أقيم تحت رعاية المهندس سليمان بن ناصر الأخزمي مدير عام صون الطبيعة، إلى التعريف باتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية، ومواطنها الطبيعية، والمحافظة على النظم البيئية وعلى الأنواع الفطرية المهددة بالانقراض. وتضمن الاحتفال تقديم فيلم قصير يُبرز الحياة الفطرية في سلطنة عُمان، وعروض مرئية حول جهود هيئة البيئة في القضاء على أنواع من الطيور الغازية في سلطنة عمان، اضافة الى الحديث عن المبادرات المتعلقة بتعزيز المسؤولية المجتمعية في حماية الحياة الفطرية.

ومن ناحية انسجام الإنسان مع الطبيعة باستخدام مواردها المتنوعة، سلط الاحتفال الضوء على أهم الصناعات الحرفية التي تعتمد على استخدام الموارد الطبيعية في منتجاتها من خلال مشاركة قدمها أحد المختصين من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وصاحب الاحتفال معرض ضم المنتجات الحرفية واللوحات الفنية. بالإضافة إلى جانب إقامة مسابقة بهذا الشأن.

يُشار إلى أن اللجنة الدائمة لاتفاقية المحافظة على الحياة الفطرية ومواطنها الطبيعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، قد أقرت خلال الاجتماع الثالث عشر للجنة الدائمة للاتفاقية، والذي عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالرياض عام 2015، أن يكون يوم 30 ديسمبر من كل عام يومًا للاحتفاء بيوم الحياة الفطرية الخليجي، والذي وافق تاريخ المصادقة على الاتفاقية من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي في دورته الثانية والعشرين التي عقدت بمسقط بتاريخ 30 ديسمبر 2001.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *