اخبار البحرين

الإعلان عن تأسيس أول نقابة من نوعها للعمالة المنزلية في البحرين

أيمن شكل

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين عن تأسيس أول نقابة من نوعها للعمالة المنزلية وإقرار مسودة النظام الأساسي للنقابة، وانتخاب مجلس إدارة النقابة.

وجاء هذا الإعلان بالتزامن مع اليوم العالمي للعمالة المنزلية الذي يصادف 16 يونيو 2023، حيث عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي للنقابة العامة لعمال المنازل مؤتمرها بفندق كراون بلازا ، وحضر المؤتمر عن طريق تقنية الزوم السيدة صوفيا ممثلة عن منظمة العمل الدولية والسيدة إلزابيث ممثلة عن الاتحاد الدولي للعمالة المنزلية.

وأعربت صوفيا من خلال كلمة منظمة العمل الدولية عن سعادتها بتحقيق هذا الإنجاز الذي تم الإعداد والتهيئة له منذ عام 2015 عبر البرامج والعمل المشترك بين المنظمة والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين.

من جانبها أكدت السيدة إلزابيث على أهمية أن يكون للعمالة المنزلية تنظيم يعبر عن معاناتهم ومشاكلهم ، وقالت إن هذا المؤتمر هو نتاج عمل مشترك بين منظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي لعمالة المنزلية والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بالإضافة إلى الدعم والتنسيق مع المنظمات الدولية الصديقة.

ونوه نائب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين حسن الحلواجي بالإنجاز مشيرا إلى أنه كان نتاجا طبيعيا للعمل الحثيث والجاد بين مختلف المنظمات والمؤسسات الدولية، وقال إن هذا المؤتمر يعد إضافة إلى إنجازات الاتحاد العام وترجمة للمبادئ التي قام عليها ومن ضمنها العناية بجميع العمال بغض النظر عن جنسهم أو انتمائهم.

وأكد الحلواجي على أن العمالة المنزلية في البحرين تتمتع بجميع الحقوق التي نص عليها قانون العمل، وأنها اليوم أصبحت قادرة عن التعبير عن نفسها بنفسها بدعم الاتحاد العام من خلال مظلة نقابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *