اخر الاخبار

وصول طائرات إلى مطار العريش تحمل مساعدات لسكان غزة

الخميس 16 مايو 2024 | 11:31 صباحاً

كتب : بلدنا اليوم

وصلت طائرات إلى مطار العريش، تحمل مساعدات لسكان قطاع غزة من دول عربية وأجنبية، تم تسليمها من قبل الهلال الأحمر المصري لنقلها برًا من العريش.

وهبطت طائرة سعودية بمطار العريش تحمل 8.346 طن من المواد الغذائية من مركز الملك سلمان للإغاثة، بينما وصلت طائرة قادمة من باكستان بـ 53 طنًا من المواد الإغاثية من منظمة المساعدات الإنسانية الألمانية ومجلس اللجوء النرويجي.

ووصلت إلى المطار طائرات مساعدات دولية متعددة، حيث وصلت طائرة مساعدات من الإمارات تحمل 52 طنًا من المواد الغذائية والطبية والإغاثية، بالإضافة إلى طائرة قادمة من بلجيكا تحمل 47 طنًا من المواد الإغاثية والأدوية من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف، وكما وصلت طائرة من الكويت تحمل مواد غذائية تقدر بنحو 22 طنًا.

وتوضح البيانات الصادرة حركة استقبال طائرات المساعدات والوفود إلى قطاع غزة منذ 12 أكتوبر الماضي، حيث وصلت 768 طائرة تحمل أكثر من 18 ألف طن من المساعدات، وتشمل هذه الطائرات 627 طائرة تحمل مساعدات من دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، بالإضافة إلى 141 طائرة نقلت وفود رسمية وشخصيات بارزة من مختلف دول العالم، بعضهم وصلوا إلى غزة مباشرة، في حين قام البعض الآخر بزيارات لمتابعة مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني.

وتسلم الهلال الأحمر المصري شحنات المساعدات ويقوم بإعادة نقلها تباعاً إلى قطاع غزة عبر شاحنات عبر معبر رفح، حيث يتم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

وقد أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن تخصيص مراكز استشفاء قريبة من المستشفيات في المحافظة لاستقبال واستضافة الأشقاء الفلسطينيين القادمين لاستكمال علاجهم، حيث يتم توفير الخدمات الطبية والاجتماعية اللازمة، وتم توفير استراحات للمرافقين، مع توفير خدمات الإعاشة مجاناً، في إطار الجهود التضامنية التي تقدمها مصر لدعم الشعب الفلسطيني.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *