اخر الاخبار

تفسير حلم التمساح في المنام وعلاقته بالتخلص من المشاكل

تفسير حلم التمساح في المنام وعلاقته بالتخلص من المشاكل فاذا رأى الحالم التمساح وقتله تدل على انتصار صاحب الحلم في خصومةٍ أو عداوة، كما يدل قتل التمساح في الحلم على قطع العلاقة مع صديق السوء أو الابتعاد عن أهل الفتنة،

تفسير حلم التمساح في المنام وعلاقته بالتخلص من المشاكل لابن شاهين

يرى العالم ابن شاهين أن رؤية التمساح في المنام تدل على خصم يخشى منه الحالم , كما تدل على الانتصار على خصمه أو على الحاكم الظالم أو أن الحالم سينجو من مكر أعدائه.
إذا رأى الحالم أن التمساح يقتله في الحلم فهذا يعني أنه سيهلك.
هجوم التمساح أو جريه أو سيره على صاحب الرؤية في المنام هو رؤية غير جيدة، بعكس تفسير تقييد التمساح أو ربطه أو مصارعته أو قتله أو سلخ جلده لأن هذه الأحلام تعنى نجاة الرائي من خصم شرس.

تفسير حلم التمساح في المنام وعلاقته بالتخلص من المشاكل لميلر

في تفسيره لرؤية التمساح في المنام يقول ميلر Gustavus Miller أنَّ رؤية التمساح في المنام حلم تحذيري بامتياز، ولا يمكن أن يحمل التمساح في المنام دلالة جيدة إلَّا إذا قام الرائي بقتله.
فالتمساح في المنام يعني بلا شك حسب تعبير ميلر أن أقرب الأصدقاء سيكون مخادعاً وخائناً، وأن الأعداء المتربصين بالرائي لن يدَّخروا فرصة للانقضاض عليه.
أما من رأى أنه يمشي على ظهر التمساح في الحلم فعليه أن يستعد للمشاكل التي ستنتج في الغالب عن الثقة بالناس، فهو بحاجة ليبذل جهداً مضاعفاً للتخلص من هذه المشاكل، وحلم التمساح تحذيرٌ لكل من يظهر في المنام.

تفسير حلم التمساح في المنام

من يرى في المنام انه يسحب التمساح إلى البر ويحاول قتله دل ذلك علي أنها رؤيا توقعه في الشر مع مجموعة لصوص أو قطاع الطرق ويلحقون به الأذى وعليه أخذ الحيطة والحذر.
أما من يرى أنه يصارع التمساح في المنام دل ذلك علي كثرة المشكلات والأزمات التي يمرّ بها هذه الفترة وينجو منها بأمر الله.
من يرى في المنام أنه يقتل التمساح فهذا من أكثر مواضع الخير والتي تشير إلى التخلص من الظلم والأعداء والانتصار عليهم.

تفسير حلم التمساح في علم النفس

يقول الدكتور سليمان الدليمي أن التمساح في المنام يرمز إلى طبيعة الإنسان المزدوجة من خير وشر، ويدل التمساح في الحلم أيضاً على المكر لأنه يخدع فريسته ويراها دون أن تراه، والتمساح ينقضُّ على فريسته بسرعة ويفتك بها، فقد تدل رؤيته في الحلم على سلوك الرائي، ومن أكله التمساح في الحلم وقع في هاوية حسب الدليمي.

تفسير حلم التمساح في المنام وعلاقته بالتخلص من المشاكل

فيديوهات

المصادر والمراجع وتفسيرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *