اخبار البحرين

رئيس هيئة الكهرباء والماء ووزير الكهرباء والماء يتفقدان مركز طوارئ محافظة العاصمة

أكد المهندس كمال بن أحمد محمد رئيس هيئة الكهرباء والماء الحرص على مواصلة تبني وتنفيذ أفضل الممارسات لمواكبة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية واستخدامها لأغراض التنمية والتوسع العمراني والصناعي والتجاري، وبما يتسق مع الخطط التنفيذية والتشغيلية لتوفير أفضل خدمات الكهرباء والماء للمواطنين والمقيمين ووفق أعلى درجات الموثوقية والجودة، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها بمعية سعادة السيد ياسر بن إبراهيم حميدان وزير شؤون الكهرباء والماء لمركز طوارئ محافظة العاصمة، وذلك ضمن سلسلة الزيارات التفقدية لمراكز الطوارئ والصيانة للتأكد من جاهزيتها ومقدرتها على التعامل مع مختلف الحالات، بما يضمن استدامة خدمات الكهرباء والماء.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل من خلال أربعة مراكز طوارئ وصيانة موزعة في مختلف محافظات المملكة، تقوم جميعها ضمن فرق متكاملة بفحص المحطات والصيانة الدورية وقراءة أحمال الشبكة بهدف التعامل مع أي عطل قبل حدوثه.

وخلال الزيارة، تم تقديم عرض يتعلق بدور قسم الصيانة والعمليات في الحفاظ على استدامة الخدمات، إلى جانب استعراض آلية متابعة البلاغات منذ استلامها وكيفية التعامل معها. كما اطلعا على ما يقوم به مركز طوارئ محافظة العاصمة من دورات تدريبية مختلفة، بالإضافة إلى زيارة محطة توزيع الكهرباء التي تعمل على نظام الأتمتة.

من جانبه، أكد الوزير حميدان الحرص على الاستمرار تطوير البنية التحتية وتوفير خدمات مستدامة ضمن أعلى مقاييس الكفاءة والفاعلية، مشيرًا إلى أن ما يميز شبكة الكهرباء في مملكة البحرين قدرتها على توفير خدمات ذات جودة واعتمادية وموثوقية على المستوى العالمي.

وقال “إن مملكة البحرين مستمرة في العمل على تحقيق تطلعات المشتركين من المواطنين والمقيمين، من خلال تقديم أفضل الخدمات ورفع جودتها بصورة مستدامة”، منوهًا بأهمية استمرار الجهود والمشاريع والمراكز التي تقدم الخدمات اللازمة بما يتناسب مع المسيرة التنموية التي تشهدها مملكة البحرين.

ويوفر مركز طوارئ محافظة العاصمة 117 مولدًا كهربائيًا بسعة 50 كيلو فولت أمبير إلى 1500 كيلو فولت أمبير، فضلًا عن مراقبته لشبكة الجهد العالي 11 كيلو فولت والجهد المنخفض 415 فولت، فيما يغطي المركز 127 مجمعًا بإجمالي 184000 مشترك، وبعدد 3530 محطة فرعية لتوزيع الكهرباء و63 محطة لنقل الكهرباء، إضافة إلى متابعة شبكة الإنارة على مدار الساعة والقيام بالإصلاحات الطارئة في الشبكة وعمل برنامج الصيانة الوقائية الدورية وإصلاح الأعطال للمحطات الفرعية وتحديث وتطوير الشبكة وتوفير الدعم والمساندة لقسم الإنشاءات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *