اخر الاخبار

بعد تتويجه بالدوري الأفريقي.. حكاية البطولة الإفريقية الثالثة في تاريخ صان داونز

الاحد 12 نوفمبر 2023 | 11:34 مساءً


الوداد وصن داونز

كتب : محمد شداد

استطاع فريق ماميلودي صان داونز الجنوب أفريقي، من تحقيق اللقب الأفريقي الثالث في تاريخه، بعدما تمكن من الفوز على الوداد الرياضي المغربي، والتتويج ببطولة الدوري الأفريقي 2023. 

وتوج صان داونز بقيادة مدربه الوطني رولاني ماكوينا بالنسخة الأولى من الدوري الأفريقي 2023، بعدما حقق الانتصار على الوداد الرياضي المغربي على ملعب «لوفتوس فيرسفيلد» بمدينة بريتوريا، بهدفين مقابل لا شيء. 

وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت الأحد الماضي، على ملعب محمد الخامس في مدينة كازابلانكا بالمغرب، بانتصار الوداد بهدفين مقابل هدف وحيد، ليصبح مجموع المباراتين (3 / 2) لصالح الفريق الجنوب أفريقي. 

بطولات صان دونز القارية 

البطولة الأولى: دوري أبطال أفريقيا 2016 أمام الزمالك

البطولة الثانية: السوبر الأفريقي 2017 أمام مازيمبي الكونغولي

البطولة الثالثة: الدوري الأفريقي 2023 أمام الوداد المغربي

مشوار صان داونز في الدوري الأفريقي

أوقعت قرعة بطولة الدوري الأفريقي 2023، فريق ماميلودي صاندونز الجنوب أفريقي في مواجهة فريق بيترو أتليتكو الأنجولي في الدور ربع نهائي، وانتهت مباراة الذهاب في أنجولا بفوز صان داونز بهدفين مقابل لا شيء. 

وانتهت مباراة العودة بين الفريقين والتي أقيمت على ملعب «لوفتوس فيرسفيلد»، بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتأهل فريق صان داونز بمجموع المباراتين بهدفين مقابل لا شيء. 

وتواجه صان داونز في مباراة نصف النهائي أمام فريق الأهلي، وتمكن الفريق الجنوب أفريقي من تحقيق الانتصار ذهابًا بهدف مقابل لا شيء، أحرزه اللاعب ماسيكو في الشوط الثاني من اللقاء. 

وتمكن الفريق من الحفاظ على نظافة شباكة أمام الأهلي في مباراة العودة على ستاد القاهرة في نصف النهائي، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويتأهل الفريق إلى المباراة النهائية، ويواجه الوداد المغربي. 

وفي المباراة النهائية حقق الفريق الجنوب إفريقي نتيجة جيدة نسبيًا، إذا خسر بهدفين مقابل هدف واحد فقط، ليحسم العودة والتي أقيمت عصر اليوم لصالحه بهدفين مقابل لا شيء. 

ويحقق بذلك فريق صان داونز البطولة الإفريقية الثالثة في تاريخة، منهم بطولاتين مع بيتسو موسيماني أمام الزمالك ومازيمبي في دوري الأبطال وكأس السوبر، والثالثة مع رولاني ماكوينا وهي الدوري الأفريقي. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *