اخبار البحرين

محمد بن عبدالله يشيد بمبادرات القطاع المصرفي والمالي لمساندة الأطفال المصابين بالسكري

أشاد رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس جمعية السكري البحرينية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بالدور البارز الذي تقوم به مؤسسات القطاع المصرفي والمالي في دعم الأعمال الخيرية الإنسانية ومساندة الجهود التي تقدمها المؤسسات الوطنية التي تعمل على رفع مستوى الخدمات والرعايه الصحية.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه مع الدكتور وحيد القاسم الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين، وممثلين عن البنوك التي تبرعت لهذا الهدف متمثلة في البنك الاهلي المتحد وشركة بنفت وشركة انوفست. كما حضر السيد عبد الواحد الجناحي الرئيس التنفيذي لشركة “بنفت”، وطلال كيكسو نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة الخدمات المصرفية الخاصة وادارة الثروات في البنك الأهلي المتحد لتسليم المساهمات.

وفي هذا الصدد أكد معاليه على أهمية الشراكة بين القطاع الخاص وجمعية السكري البحرينية لتقوم بواجبها الوطني ودورها الإنساني لرعاية الأطفال المصابين بالسكري، مؤكدًا أن هذا الدعم والمساهمة من قبل البنك الاهلي المتحد وشركه بنفت واينوفست بمبادرة كريمة من الدكتور وحيد القاسم الرئيس التنفيذي لجمعية مصارف البحرين هذه المساهمة التى تهدف إلى توفير مجسات قياس السكر للأطفال المصابين بالسكري لتمكينهم من قياس السكر بيسر من خلال عمليه مسح بسيطة وتمكين ذويهم والفريق الطبي من تتبع قياسات السكر بكفاءة عاليه مما سيساعدهم على التحكم والسيطرة على السكري.

وبهذه المناسبة، نوه الدكتور وحيد القاسم بالجهود الطيبة والمثمرة التي تقوم بها جمعية السكري البحرينية برئاسة معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة في مجال نشر الوعي بمرض السكري، بما في ذلك سلسة البرامج والمبادرات الكثيرة التي تنظمها الجمعية سنويا، إضافة إلى ما تقدمه الجمعية من دعم لمرضى السكري.

وأضاف: “باعتبار المؤسسات المالية والمصرفية المتبرع الاول لجميع القطاعات، بما فيها الصحة والتعليم والبيئة وغيرها، يسرّنا أن نكون جزءًا من الجهود الرامية إلى تعزيز الخدمات الاجتماعية والرعاية الصحية لمرضى السكري في المجتمع البحريني، ودعم أنشطة الجمعية التي تلبي احتياجات إنسانية مهمة، ونتطلع قدماً للبناء على ما أنجزناه في مجال المسؤولية الاجتماعية ضمن القطاع الصحي.

من جانبها، أشارت د مريم الهاجري نائب رئيس جمعية السكري أنه ومن منطلق المسؤولية والشراكة المجتمعية تبنت جمعية السكري البحرينية العديد من مبادرات الدعم والمسانده للأطفال المصابين بالسكري بهدف الحصول على أفضل وسائل الرعاية الصحية التي تساعدهم على السيطرة والعيش بأمان مع داء السكري .

وخلال اللقاء قدمت د الهاجري عرضا يتضمن ملخصا حول مبادرة كفالة طفل مصاب بالسكري بمجسات قياس السكر تحت شعار ساهم معنا في الخير حيث تضمن العرض علي اهداف المبادرة والفئات المستهدفة وآليه تنفيذها والمتابعة.

وفي ختام اللقاء قدم معالي الشيخ الشكر والثناء للدكتور وحيد القاسم و لجميع المساهمين الكرام لما قدموه من عطاء وتعاون مستمر متمنيا لهم مزيدا من التألق والنجاح والسداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *