اخر الاخبار

وزير الري يمثل الرئيس السيسي في المنتدى العالمي للمياه في إندونيسيا

الاثنين 20 مايو 2024 | 11:56 صباحاً


الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري

كتب : عامر عبدالرحمن

شارك الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري في مصر، في الجلسة الرئيسية للمنتدى العالمي العاشر للمياه الذي انعقد في بالي بإندونيسيا خلال الفترة من 18 إلى 23 مايو 2024. 

وألقى الدكتور سويلم كلمة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث مثّل مصر في هذا المنتدى الدولي الكبير الذي يُعقد كل ثلاث سنوات لمناقشة القضايا المتعلقة بالمياه على المستوى العالمي.

وفي كلمته، أكد سويلم على أهمية المنتدى العالمي للمياه كمنصة دولية رئيسية لمناقشة قضايا المياه، وتناول التحديات التي تواجه مصر في مجال المياه، حيث يعتمد البلد بشكل أساسي على نهر النيل لتلبية احتياجاته المائية.

وشدد الوزير على أهمية التعاون الدولي والالتزام بالقوانين الدولية في إدارة الموارد المائية العابرة للحدود، وحذر من السياسات الأحادية التي قد تؤدي إلى زيادة التوتر وعدم الاستقرار.

وأكد سويلم حرص مصر على قيادة الجهود لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه، وضرورة التعاون الدولي لضمان استدامة الموارد المائية للأجيال القادمة.

يأتي ذلك في إطار تفعيل التوجيهات الرئاسية للمشاركة الفعالة في المحافل الدولية لبحث قضايا المياه وتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *