اخبار الأردن

عودة تشكل الصقيع الليلة.. وارتفاع طفيف على درجات الحرارة الجمعة

تعود درجات الحرارة إلى الانخفاض خلال ساعات هذه الليلة وصباح الجمعة لتكون قريبة من الصفر المئوي في العديد من مناطق المملكة، خاصة في مناطق المرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، بحسب موقع طقس.

ونتيجة لذلك وبالتزامن مع تراجع كميات السُحب في الأجواء وارتفاع نسب الرطوبة السطحية وسكون الرياح يُتوقع تشكل الصقيع في مناطق متفرقة من المملكة ساعات مُتأخرة من هذه الليلة وحتى ساعات صباح يوم الجمعة.

تراجع احتمالات الصقيع ليالي نهاية الأسبوع مع بقاء الأجواء باردة جداً

وخلال ساعات الليل من ليالي نهاية الأسبوع يستمر الطقس بارداً جداً في أغلب مناطق المملكة، ولاسيما فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، لكن نظراً لتراجع نسب الرطوبة السطحية تضعف إحتمالية تشكل الصقيع، وفي حال حدوثه سيكون في مناطق محدودة للغاية.

ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الجمعة

تميل درجات الحرارة المُقاسة للارتفاع الطفيف يوم الجمعة مع لتكون قريبة من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً جداً صباحاً وبارداً بقية النهار مع تفرق بعض السُحب على ارتفاعات متوسطة ومُنخفضة.

وتكون الرياح مُتقبلة الاتجاه وخفيفة السرعة في أغلب المناطق.

انكسار حدة برودة الأجواء نهار السبت ودرجات الحرارة أعلى بقليل من مُعدلاتها

تميل درجات الحرارة المُقاسة للارتفاع الطفيف والإضافي يوم السبت، ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق، ومُعتدلاً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة حيث تكون درجات الحرارة العُظمى عشرينية في تلك المناطق.

وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً فوق المرتفعات الجبلية العالية والمناطق المكشوفة لاسيما جنوب المملكة، وتؤدي حينها لزيادة الشعور بالبرودة بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *