اخبار عمان

رأس الحد تستضيف النسخة الثامنة من “عُمان للإبحار الشراعي”

 

صور اخبار عمان

انطلقت أمس الثلاثاء النسخة الثامنة من بطولة عُمان للإبحار الشراعي 2023 والتي تنظمها مؤسسة عُمان للإبحار في شواطئ نيابة رأس الحد بولاية صور في محافظة جنوب الشرقية، وتستمر حتى 24 أغسطس الجاري.

ويشارك في منافسات نسخة هذا العام 35 بحّاراً يمثلون مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة وهي؛ مدرسة الموج، مدرسة المصنعة ومدرسة صور، كما تشهد البطولة مشاركة خمسة بحّارة من فريق الحمرية للشراع من دولة الإمارات العربية المتحدة. تقام سباقات البطولة عبر ثلاث فئات من القوارب وهي؛ قوارب الأوبتمست، قوارب إلكا4 وإلكا6.

وقال عبد العزيز بن سالم الشيدي مدير تطوير الإبحار الشراعي بعُمان للإبحار: “سعداء بإقامة نسخة هذا العام من البطولة في نيابة رأس الحد والتي تتميز بأجوائها المعتدلة ومياهها التي توفر بيئة مثالية للإبحار الشراعي وتنافسية عالية للبحّارة وهو الأمر الذي سيساهم في رفع مستوى أدائهم ويمنحهم مزيداً من الثقة عند خوض المنافسات الدولية”.

 

وأضاف مدير تطوير الإبحار الشراعي: تشهد البطولة في نسختها الحالية مشاركة خمسة بحّارة من دولة الإمارات العربية المتحدة وبلا شك ستكون فرصة رائعة لتبادل الخبرات بين البحّارة والأطقم الفنية خلال السباقات التي تستمر لمدة ثلاثة أيام بمعدل ثلاث سباقات يومياً في كل فئة.

 

وأوضح الشيدي أن الهدف الرئيسي من البطولة هو متابعة مستوى تقدم أداء البحّارة واختيار الأفضل لتمثيل سلطنة عُمان في البطولات الدولية القادمة، كما تعتبر منصة للبحّارة من أجل إثبات إمكانياتهم وقدراتهم في الإبحار الشراعي، إضافة إلى تعزيز مهاراتهم وتطوريها.

 

ويستكمل بحّارة عُمان للإبحار مشاركاتهم القادمة عندما يخوضون منافسات أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي بمنتجع بارسيلو في الفترة من تاريخ 18 – 24 أكتوبر ، ومن ثم بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من تاريخ 29 أكتوبر ولغاية 5 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *