اخر الاخبار

التراخي أكبر عدو لجورج جيسوس .. واطردوا نجم الزعيم وتعاقدوا مع محمد صلاح فورًا – Bawabaa Sports | بوابة الرياضة

الهلال يضرب موعدًا ناريًا أمام الاتحاد في ربع نهائي دوري أبطال آسيا..

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، رحلته الناجحة في مسابقة دوري أبطال آسيا، خلال الموسم الرياضي الحالي 20232024؛ بتجاوز عقبة العنيد الإيراني سباهان أصفهان.

الهلال فاز (31) على سباهان أصفهان، في مباراة الذهاب بإيران، قبل أن ينتصر إيابًا في العاصمة السعودية الرياض، وبنفس النتيجة.

وعلى الرغم من ضمان التأهل إلى ربع النهائي؛ إلا أن الزعيم الهلالي، تعرض لإحراجٍ كبير للغاية في مبارة الإياب أمام الفريق الإيراني، على ملعب “المملكة أرينا”.

وظل الفريق الأزرق متأخرًا بهدف مقابل لا شيء إيابًا، حتى الدقيقة 76؛ عندما سجل سالم الدوسري “التعادل”، قبل أن يخطف البرتغالي روبن نيفيش، التقدم بـ”هدف عالمي”، ثم يضيف الصربي أليكساندر ميتروفيتش “الثالث”

أبرز ملامح مباراة الهلال السعودي وسباهان أصفهان الإيراني، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا..

الهلال يدفع ثمن تراخي نجومه
الهلال دخل مباراة الإياب أمام سباهان أصفهان، على ملعب “المملكة أرينا” في العاصمة السعودية الرياض؛ وهو ضامن التأهل تقريبًا إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، لفوزه ذهابًا في إيران (31).

هذا الشعور؛ جعل معظم نجوم الزعيم الهلالي، يلعبون بـ”تراخي” غير معهود عنهم؛ وهو ما تسبب في إهدار العديد من الفرص، مع وجود حالة من عدم التركيز في الخط الدفاعي.

وبالفعل.. دفع الهلاليون ثمن هذا التراخي، بالتأخر في النتيجة بهدف مقابل لا شيء، حتى الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة؛ قبل الريمونتادا وخطف الفوز.

أيضًا.. الفريق الأزرق تنتظره مباريات كبيرة للغاية، خلال الفترة القليلة القادمة؛ وهو الأمر الذي يبدو أنه تسبب في لعب نجوم الهلال بـ”هدوء”، خشية من الإصابات.

“الكارت الأحمر” ينقذ الهلال
مع هذا التراخي الكبير في الأداء وقوة الفريق الإيراني؛ نستطيع القول إن “الكارت الأحمر” أنقذ الهلال، وساهم في تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

في مباراة الذهاب بإيران، وعندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي (11)، تم إشهار الكارت الأحمر في وجه أحد لاعبي سباهان؛ ليخطف الهلال الفوز بثلاثية.

وإيابًا.. عندما كان الهلال متأخرًا أمام سباهان (01)، تم إشهار الكارت الأحمر في وجه أحد لاعبي الفريق الإيراني أيضًا؛ ليقلب الزعيم النتيجة ويفوز بثلاثية جديدة.

أي أنه لولا الكارتين الأحمرين ذهابًا وإيابًا؛ كان من الممكن أن يودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي، مسابقة دوري أبطال آسيا، من دور الـ16.

مواصلة الطريق إلى موسوعة جينيس
نجاة الهلال من التعثر أمام سباهان أصفهان الإيراني؛ أدى إلى مواصلة الطريق الناجح، نحو دخول موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.

وصل الهلال بالفوز على الفريق الإيراني، إلى 23 فوزًا متتاليًا بمختلف المسابقات الرسمية، التي يُشارك فيها الفريق الأول لكرة القدم.

وأصبح الزعيم على بُعد 4 انتصارات فقط؛ من معادلة الرقم القياسي لأطول سلسلة فوز متواصل، والمسجل باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي، والذي حققه في موسم 20162017.

وحاليًا.. يتعادل نادي الهلال، مع رقم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ الألماني، الذي يملك 23 فوزًا متتاليًا أيضًا، وخلف كوريتيبا البرازيلي، بانتصار وحيد.

التعاقد مع محمد صلاح ضرورة
في أغلب مباريات الهلال، خلال الموسم الرياضي الحالي 20232024، يعتمد جورج جيسوس، على البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، خلف المهاجم الصربي أليكساندر ميتروفيتش، وليس على الجناح الأيمن.

وهُنا.. يتواجد على الجناح الأيمن، البرازيلي الآخر ميشايل ديلجادو، الذي يشهد مستواه تذبذبًا ملحوظًا من مباراة لأخرى؛ وهو ما ظهر بوضوح في مباراة سباهان إيابًا، عندما أهدر العديد من الكرات والفرص السهلة للتسجيل.

أداء ميشايل في الموسم الحالي؛ يجعل صفقة النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، ضرورية للغاية في الصيف القادم؛ ليكون ميشايل أول الراحلين.

صلاح مع الخط الهجومي الحالي في الهلال “سالم وميتروفيتش ومالكوم”، ومع عودة الساحر البرازيلي “المصاب” نيمار دا سيلفا جونيور؛ سيحول الزعيم إلى فريق لا يُقهر أبدًا.

وكل الأنباء تشير في الفترة الأخيرة، إلى أن صلاح سيرتدي قميص الهلال، إذا قرر القدوم إلى المملكة في الصيف القادم؛ بعد أن كان قريبًا جدًا من نادي الاتحاد، في الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *