اخبار عمان

منتخبنا يودّع “كأس آسيا” بعد الفشل في الفوز على قيرغيزستان


اخبار عمان أحمد السلماني

فشل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في التأهل للدور الثاني بتعادله مع قيرغيزستان بهدف ضمن حسابات المجموعة السادسة من نهائيات أمم آسيا.

ًوتقدم الأحمر في الدقيقة الثامنة عن طريق محسن الغساني وعادل كوكجو النتيجة في الدقيقة 78.

كما تعادل المنتخب السعودي مع نظيره التايلندي بدون أهداف ليتأهلا معا.



 

ومع انطلاقة المباراة، اندفع لاعبونا لمنطقة العمليات بملعب قيرغيزستان ومن تمريرات متقنة ومع الضغط تحصل منتخبنا على ضربة ركنية انبرى لها جميل اليحمدي وأرسلها داخل أمام خط المرمى ومن دربكة غمز محسن الغساني الكرة بقدمه وتجاوزت الخط معلنا التقدم العماني بهدف مبكر جاء في الدقيقة 8.

واستمرت السيطرة العمانية وتنويع اللعب والهجوم، من العمق والأطراف مع توغلات الرسام صلاح اليحيائي بمهارته المعتادة دون فاعلية في هز الشباك.

ويصاب صخرة دفاع المنتخب أحمد الخميسي ويضطر برانكو إلى استبداله بفهمي دوربين في الدقيقة 30، فيما اعتمد منتخب قيرغيزستان على الهجمات المرتدة السريعة لكن دون خطورة حقيقية على مرمى إبراهيم المخيني.

ورغم الأفضلية العمانية إلا أن مهاجمي منتخبنا لم يتمكنوا من إضافة هدف آخر لينتهي الشوط بتقدم عماني بهدف الغساني.

الشوط الثاني شهد بداية سريعة لقيرغيستان ومن تمريرات متبادلة لعب الجناح الأيمن حرة عرضية ارتقى لها المهاجم كوكجو وأودعها برأسه في شباك منتخبنا إلا أن الهدف تم إلغاءها بداعي التسلل.

بعد ذلك شعر لاعبونا بالخطر فاندفعوا إلى المقدمة ومن تمريرات متقنة تهادت لصلاح اليحيائي والذي لعبها عرضية زاحفة لمن يحسن التعامل معها محسن الغساني فضاعت أخطر الفرص.

وبدأ مدرب منتخبنا المباراة بتشكيل مكون من، إبراهيم المخيني في المرمى وأمامه أحمد الخميسي وخالد البريكي وفي الرواق الأيمن أرشد العلوي والأيسر أحمد الكعبي، وفي الارتكاز حارب السعدي وأمامه الرسام صلاح اليحيائي، وعلى شمال اليحيائي عبدالله فواز وعن يمينه جميل اليحمدي وفي المقدمة أقحم عبدالرحمن المشيفري ومحسن الغساني.

واستمر المد الهجومي العماني ليمرر الرسام كرة ماكرة المنفرد تماما عبد الرحمن المشيفري سددها وتصدى لها الحارس وأخرجها ركنية.

وأجرى برانكو نغيرين بدخول زاهر الأغبري وعصام الصبحي بديلان لعبدالله فواز ومحسن الغساني، لينفذ أحمد الكعبي الركنية بتمرير مباشر لزاهر الأغبري الذي لعبها عرضية عكسية أخرجها الدفاع القيرغيسي وتهيأت لجميل اليحمدي الذي سددها قوية وتصدى لها الحارس ببراعة منقذا مرماه من هدف محقق.

ومن مرتدة سريعة ضاعت فرصة لقيرغيستان من عرضية لعبها المهاجم خلفية جميلة ارتطمت بالقائم ولكن اللعبة في الأصل احتسبت تسلل.

الرد العماني من رأسية لخالد البريكي كانت قريبة من المرمى .

وتمريرة من قيرغيزستان في العمق الدفاعي لمنتخبنا واستغل أخطر لاعبي قيرغيزستان عدم التفاهم بين خالد البريكي والحارس ليلعب الكرة في المرمى الخالي معلنا التعادل لقيرغيستان في الدقيقة ٧٨.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *