ترندات

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تعلن فتح باب الترشح لجائزة «أنور النوري» لعام 2024 لأفضل أطروحة دكتوراه في التربية بالعالم العربي

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS) عن البدء باستقبال طلبات الترشح لجائزة (أنور النوري) لعام 2024 التي تخصصها المؤسسة كل سنتين بتمويل من مبرة أنور النوري لأفضل أطروحة دكتوراه في مجال التربية بالعالم العربي.

وقالت المؤسسة في بيان لها ان جائزة أنور النوري تكرم المتميزين ممن حصلوا على شهادة الدكتوراه وانجزوا أطروحات أصيلة في مجال العلوم التربوية مضيفة ان الجائزة لعام 2024 ستكون مخصصة في موضوعات (تكنولوجيا التعليم المناهج وطرق التدريس) فيما ينتهي التقديم لها في 31 مايو المقبل.

وأفادت المؤسسة التي تقوم بمهمة الإشراف الكامل على الأمور الفنية والعلمية للجائزة وفقا للسياسات والإجراءات المعتمدة من مجلس الجوائز ومجلس إدارة المؤسسة ان الجائزة التي انطلقت عام 2016 بهدف تعزيز وتحسين نوعية الأبحاث في مجال العلوم التربوية والتشجيع على معالجة الموضوعات التربوية الجديدة تسهم في اكتشاف وإبراز الباحثين الشباب والمتميزين والتعريف بهم في هذا المجال.

واوضحت أن الجائزة يتم تمويلها بعطاء سخي من قبل وقف أنور النوري مبينة أن إنشاء الجائزة بإسم المرحوم أنور النوري يأتي تقديرا لدوره الكبير في مجال التربية على مستوى الكويت والوطن العربي لمدة تزيد على 50 سنة منذ تخرجه من الجامعة سنة 1962، وخدمة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي كعضو في مجلس إدارتها.

وأكدت المؤسسة على اهمية الدور الذي تؤديه الجائزة والذي يهدف إلى تعزيز نوعية البحث في العلوم التربوية في العالم العربي واكتشاف وإبراز الباحثين الشباب والمتميزين العرب.

و أوضحت انها تقبل نماذج المتقدمين من الحاصلين على درجة الدكتوراه من خلال الترشيح الذاتي أو من الجامعات المانحة لدرجة الدكتوراه ، وللإطلاع على شروط الجائزة والتقديم و المزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المؤسسة على: www.kfas.org/anwaralnouri2024

أقرأ التالي

2024/02/19 9:28:10 صباحًا

وزارة التربية تحدد مواعيد الاختبارات الإلكترونية للوظائف الإشرافية للعام الدراسي 2023/2024

2024/02/19 9:25:21 صباحًا

منطقة العاصمة التعليمية تنظم العرض الموسيقي الختامي للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة

2024/02/19 9:02:23 صباحًا

القائمة الاكاديمية المستقلة: تصريح جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت مخيّب للآمال فيما يتعلق بمستحقات الهيئة التدريسية

2024/02/19 9:01:39 صباحًا

تعميم بتطبيق بصمة الحضور لجميع قياديي «وزارة التربية» ولا استثناءات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *